أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | صانع أمجاد تشيلسي.. رون غورلي رئيسًا تنفيذيًا للنادي الأهلي

أعلن مجلس إدارة شركة النادي الأهلي، تعيين البريطاني رون غورلي رئيساً تنفيذياً للنادي؛ حيث يأتي التعيين سعياً لتعزيز مسيرة النادي الرياضية والتجارية والإدارية، ومواكبة تطلعات جمهور النادي العريق.

ويعد غورلي أحد أبرز الرؤساء التنفيذيين في المجال الرياضي، حيث يمتلك خبرة واسعة تزيد عن 25 عاماً في أكبر الأندية الرياضية الإنجليزية، تمكن خلالها من إدارة عدة أندية عريقة وتحقيق نقلة نوعية في نتائجها الرياضية والتجارية والإدارية.

أبرز إنجازات غورلي

وتولى غورلي منصب الرئيس التنفيذي لنادي ويست بروميتش ألبيون خلال عامي 2022 – 2023، كما عمل رئيساً تنفيذياً لنادي ريدنج بين عامي 2017 – 2018.

ويمتلك غورلي خبرة إدارية امتدت لعشر أعوام مع نادي تشيلسي الإنجليزي، كان أبرزها توليه منصب الرئيس التنفيذي للنادي خلال الفترة من عام 2009 – 2014، إضافة إلى توليه العديد من المناصب التنفيذية في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

بطولات غورلي مع تشيلسي

وتحفل خبرة غورلي الإدارية بالعديد من الإنجازات، فقد توج نادي تشيلسي الإنجليزي تحت إدارته بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، إلى جانب لقب الدوري الأوروبي ولقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وإلى جانب خبراته الإدارية على مستوى الأندية الرياضية, يمتلك غورلي سجلاً حافلاً في القطاع الرياضي. حيث تولى العديد من المناصب الإدارية في شركة «أمبرو» العالمية للتجهيزات الرياضية.

غورلي يبدأ مهمته مع الأهلي مطلع فبراير

ويتماشى تعيين غورلي مع إستراتيجية شركة نادي الأهلي السعودي لمواكبة مسيرة التحول في القطاع الرياضي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال استقطاب أبرز الخبرات للارتقاء بتنافسية النادي وتطوير القطاع الرياضي عموما، حيث سيباشر غورلي أعماله مطلع شهر فبراير لعام 2024.

وقد ثمن مجلس الإدارة جهود يزن الشريف المبذولة طيلة فترة عمله رئيساً تنفيذياً لشركة نادي الأهلي السعودي، حيث يعد أحد الكفاءات الوطنية التي ساهمت في تحقيق العديد من الإنجازات الإدارية والتحولية للنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى