أهم الأخبارالكرة العالمية

130 مليون يورو.. نيمار يسير على خطى رونالدو وبيكهام

كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، يرغب في الاستحواذ على ملكية نادي سانتوس، من أجل إعادة تصحيح مسار الفريق الذي شهد بدايات قائد منتخب السيليساو.

اقرأ أيضًا:

36 شهرًا من المعاناة.. شبح «السادسة» يهدد الاتحاد قبل كلاسيكو السوبر

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن نادي سانتوس يعاني من تراكم الديون، والتي بلغت قيمتها نحو 130 مليون يورو، وذلك في أعقاب الهبوط الكارثي إلى مصاف دوري الدرجة الثانية البرازيلي، في منعطف محبط في مشوار النادي الذي قدّم العديد من أصحاب المقام الرفيع إلى المنتخب الكناري.

ولفت التقرير إلى أن مهاجم فريق الهلال، الذي يواصل برنامج التعافي من إصابة على مستوى الرباط الصليبي للركبة، يرغب في شراء نادي سانتوس، حيث درس الأمر رفقة والده، من أجل بداية مهمة لملمة الأوراق المبعثرة داخل «الأبيض والأسود»، بعد الابتعاد على دوري الأضواء.

نيمار بقميص سانتوس

ودشن نيمار مشواره مع الساحرة المستديرة بين جدران نادي سانتوس قبل أن يشد الرحال إلى برشلونة الإسباني، وبعدها أصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد الانتقال إلى باريس سان جيرمان، ومن ثم استقر به المقام في صفوف الهلال مقابل 90 مليون يورو.

ويسعى نيمار، البالغ من العمر 32 عامًا، إلى إنقاذ فريق سانتوس بعد سنوات من التخبط، إلى جانب السير على خطى العديد من الأسماء الرنانة التي قررت الاستثمار في كرة القدم على غرار الإنجليزي ديفيد بيكهام «إنتر ميامي» والبرازيلي رونالدو «بلد الوليد – كروزيرو»، والإسباني جيرارد بيكيه «أندورا»، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش «هاماربي»، والإيطالي باولو مالديني «ميامي أف سي».

وكان الهلال أسقط اسم نيمار من قائمة الفريق الأول من أجل تسجيل البرازيلي الآخر رينان لودي القادم إلى الرياض في ميركاتو يناير 2024 من مارسيليا الفرنسي، وذلك بعد إصابة قائد السيليساو بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، خلال المباراة التي خاضها منتخب البرازيل أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

وأجرى محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، عملية الرباط الصليبي، مطلع شهر نوفمبر الماضي، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في نادي الهلال، لينتهي موسم قائد السيليساو رسميًا.

البرازيل- نيمار
البرازيل- نيمار

نيمار الذي لم يقدم أوراق الاعتماد حتى الآن في الرياض، رغم الزخم الكبير الذي صاحب صفقة انتقال البرازيلي إلى الهلال قادمًا من باريس سان جيرمان، يخضع حاليًا لبرنامج علاجي وتأهيلي، أجبره عن الابتعاد عن العشب الأخضر فترة تتراوح من 6 إلى 8 أشهر.

ويرتبط نيمار، بعقد مع نادي الهلال حتى 2026، في مغامرة بدأت على نحو محبط بعد سقوط البرازيلي في فخ إصابة طويلة الأمد حرمته من تقديم أوراق الاعتماد في الرياض وامتد أثرها إلى الغياب عن نهائيات كوبا أمريكا، حيث اكتفى قائد السيليساو بخوض 5 مباريات فقط بقميص الزعيم، سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى