أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو | ناقد رياضي: الأخضر قادر على الوصول لنهائي آسيا في هذه الحالة

اعترف الناقد الرياضي محمد الشيخ، أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم سيواجه صعوبات كبيرة في نهائيات كأس آسيا 2023، المقررة مطلع العام المقبل في قطر، بالنظر إلى المنافسة القوية على اللقب، مع منتخبات بحجم اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية وإيران، مشددًا على أن الأخضر في إمكانه الوصول إلى المشهد الختامي في حال وصل إلى الأدوار الإقصائية.

وأوضح الشيخ، عبر برنامج «أكشن مع وليد»، على قناة «MbcAction»: «أعتقد أن تحقيق لقب كأس آسيا يبدو من الناحية النظرية أمرًا صعبًا، قياسًا بالمستويات التي يقدمها المنتخبات الأربعة التي تسبق الأخضر على سلم تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا”، ولكن في حال تجاوز الدور التمهيدي، هنا يصبح لكل حدث حديث».

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | بداية حقبة جديدة.. جاياردو يصل جدة لقيادة الاتحاد

وأكمل الناقد الرياضي: «مباريات خروج المغلوب لها حسابات أخرى، والأخضر قادر دائمًا على التعامل معها، ولابد أن نتذكر أننا هزمنا اليابان في تصفيات كأس العالم 2022، وكذلك أستراليا، دون إغفال التطور الذي طرأ على مستوى الفريقين في الفترة الأخيرة».

وختم محمد الشيخ تصريحاته: «حين يتجاوز الأخضر دور المجموعات لا أقول إنه بات في مستوى اليابان وأستراليا، ولكن في أدوار خروج المغلوب تصبح كافة الاحتمالات واردة فوق الميدان، ويمكن أن ينفذ المنتخب الوطني عندها إلى المباراة النهائية».


وينتظر الأخضر مهمة أكثر إثارة مطلع العام المقبل، في نهائيات كأس آسيا «قطر 2023»، حيث يتواجد ضمن منتخبات المجموعة السادسة إلى جانب تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عُمان، ويطمح الصقور في التحليق مجددًا في أجواء القارة الصفراء، واستعادة العرش المفقود منذ عام 1996.

وعرف الأخضر طعم الفوز لأول مرة تحت إمرة المدرب الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني، على حساب باكستان في افتتاح تصفيات كأس العالم 2026، وذلك بعد 4 اختبارات عجاف تكبّد خلالها المنتخب الوطني 3 هزائم ودية مقابل تعادل وحيد جاء أمام نيجيريا.

وفك الأخضر عقدة 2023 بعد نحو عام منذ الفوز التاريخي على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022، حيث خسر في 4 مباريات تواليًا أمام فنزويلا وبوليفيا في توقف مارس الفائت، كما تعثر مجددًا أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، ثم تعادل مع نيجيريا وهُزم أمام مالي، قبلهما لم يقدم المنتخب الرديف العرض المنتظر في كأس الخليج في البصرة، بهزيمتين أمام عُمان والعراق.

وأوقعت قرعة الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في المملكة، المنتخب السعودي ضمن المجموعة السابعة، إلى جوار منتخبات؛ باكستان وطاجيكستان والأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى