الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

الهلال يدفع بثلاثي هجومي ناري أمام أوراوا في نهائي أبطال آسيا.. التشكيل المتوقع

استقر الأرجنتيني رامون دياز؛ المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، بنسبة كبيرة على التشكيل الأساسي الذي سوف يخوض به مواجهة منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، في الدور النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2022.

ويستضيف الهلال نظيره أوراوا ريد دياموندز، على استاد الملك فهد الدولي، مساء اليوم السبت عند الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، وذلك في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

وعقب الحصة التدريبية الأخيرة لفريق الهلال، مساء الجمعة، اختار دياز قائمة الأجانب للمواجهة حيث ضم الرباعي «جانج هيون سو – ميشيل ديلجادو – موسى ماريجا – إيجالو» إلى قائمة المباراة بينما استبعد «جوستافو كويلار – آندريه كاريلو – لوسيانو فييتو».

الهلال ضد أوراوا الياباني ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.. الموعد والقنوات الناقلة

ومن المتوقع أن يدفع دياز في بداية المباراة بتشكيل أساسي للهلال مكون من:

  • حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.
  • خط الدفاع: محمد البريك – علي البليهي – جانج هيو سو – عبدالحميد سعود.
  • خط الوسط: ميشيل ديلجادو – محمد كنو – سلمان الفرج.
  • خط الهجوم: سالم الدوسري – إيجالو – موسى ماريجا.

ويسعى الهلال إلى تعزيز الرقم القياسي الخاص به كأكثر الأندية تتويجًا باللقب القاري، حيث تتواجد أربعة كؤوس في خزائن الزعيم، ويبحث عن إضافة الخامس عند مواجهة نظيره أوراوا.

البروفة الأخيرة

وأنهى الهلال؛ مساء اليوم الجمعة، تحضيراته الميدانية استعداداً لمواجهة أوراوا، حيث تركزت الحصة التدريبية الأخيرة على الجوانب الفنية والتكتيكية.

وبدأ مران الزعيم بتدريبات لياقية باستخدام الكرة، وقد حرص دياز على شرح التكتيك الذي سوف ينتهجه في مواجهة منافسه الياباني على كامل الملعب، قبل أن يختتم المران بمناورة فنية.

وشهد المران مشاركة محمد العويس، في الجزء الأول من التدريبات الجماعية قبل أن يواصل برنامجه التأهيلي.

الزي التقليدي.. الهلال بالأزرق في مواجهة أوراوا ريد بذهاب نهائي الآسيوية

الطريق إلى النهائي

وكان الهلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الريان القطري، مقابل 5 نقاط للشارقة الإماراتي و3 للاستقلال الطاجيكي.

ثم فاز الهلال في دور الـ16 على شباب الأهلي دبي الإماراتي 3-1، وفي ربع النهائي على فولاد الإيراني 1-0، وفي قبل النهائي على الدحيل القطري 7-0.

في المقابل حصل أوراوا ريد دايموندز على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة خلف دايغو الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لليون سيتي السنغافوري ونقطة لشاندونغ تايشان الصيني.

وفي دور الـ16 تغلب الفريق على جوهور دار التعظيم الماليزي 5-0، وفاز في ربع النهائي على باثوم يونايتد التايلاندي 4-0، قبل أن يفوز في قبل النهائي على جيونبوك هيونداري موتورز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح 3-1، بعد التعادل 2-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى