الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

وصفه بـ«يوم معانقة الأمجاد».. «فيفا» يترقب عودة الاتحاد إلى كأس العالم للأندية

أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن ترقبه لعودة فريق الاتحاد إلى المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2023، والمقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر.

وبحسب لوائح كأس العالم للأندية يشارك بطل مسابقة الدوري المحلي التابعة للدولة المنظمة كممثل عنها في البطولة، وقد بات الاتحاد على أعتاب التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023.

الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم والتابع لـ«فيفا» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، غرد بصورة لأبرز نجوم فريق الاتحاد، أمثال «أحمد حجازي – عبدالرزاق حمدالله – رومارينهو – طارق حامد»، وعلق عليها: «يوم خاص جدًا لجماهير الاتحاد .. يوم قد يعود فيه العميد لمعانقة الأمجاد والتتويج بدوري روشن السعودي وبلوغ كأس العالم للأندية .. هل يحقق هدفه اليوم؟».


ويحل فريق الاتحاد ضيفاً على الفيحاء، مساء اليوم السبت ، عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في إطار مباريات الجولة الـ29 وقبل الأخيرة من عمر دوري روشن للموسم الحالي.

ولم يكن الاتحاد على أعتاب استعادة اللقب الغائب منذ 14 عاماً أكثر من هذا الموسم؛ فالعميد أقرب من أي وقت مضى بتصدره جدول ترتيب دوري روشن 2022-2023 برصيد 66 نقطة من 28 مباراة؛ ومتفوقاً بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه النصر (الوصيف) بـ63 نقطة.

الاتحاد يحتاج إلى تحقيق الفوز على الفيحاء من أجل حسم لقب دوري روشن 2022-2023 لصالحه دون النظر إلى نتيجة مباراة النصر أمام الاتفاق؛ التي تقام في إطار الجولة 29 أيضاً وفي نفس التوقيت.

وسبق للاتحاد الفوز بالدوري السعودي (8 مرات) في تاريخه؛ ولكنه غائب عن منصات التتويج منذ حصد النسخة الأولى من دوري المحترفين موسم 2008-2009.

الاتحاد ضد الأهلي بمونديال 2005
الاتحاد ضد الأهلي بمونديال 2005

ويمتلك الاتحاد ظهور وحيد في كأس العالم للأندية؛ عندما شارك بنسخة عام 2005 كممثل عن القارة الصفراء عقب تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا.

واستهل الاتحاد مشواره في مونديال الأندية بفوز ثمين على الأهلي المصري، بنتيجة 1-0، قبل أن يخسر على يد ساو باولو البرازيلي بنتيجة 2-3 ضمن منافسات دور نصف النهائي.

واكتفى الاتحاد بختام مشواره في مونديال الأندية 2005 باحتلال المركز الرابع عقب تلقيه الخسارة الثانية على يد ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي، بنتيجة 2-3.

سيناريوهات التتويج بـ«دوري روشن».. ماذا يحتاج الاتحاد لاستعادة اللقب الغائب منذ 14 عاماً؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى