أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | «اسيست خيالي».. نجم الاتحاد يتصدر لائحة مميزة في أمم أفريقيا

على الرغم من الانتقادات الحادة التي حاصرت دفاع المنتخب المصري في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023، المقامة حاليًا في كوت ديفوار، إلا أن قلب دفاع فريق الاتحاد، أحمد حجازي، حجز مقعد على صدارة قائمة مميزة بعد نهاية الدور الأول من الكان المتقلب.

اقرأ أيضًا:

عقب الخروج المبكر.. عمان تستغني عن خدمات الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش

واستقبلت شباك الفراعنة 6 أهداف في ثلاث مباريات فقط لحساب دور المجموعات من المعترك الأفريقي، كادت أن تُقصي رفاق أحمد حجازي مبكرًا من البطولة، لولا هدية في الوقت القاتل من موزمبيق في شباك غانا، منحت مصر فرصة جديدة للبقاء في المشهد.

وأزاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، الستار عن قائمة تضم أفضل 5 تمريرات حاسمة في الدور الأول من المعترك الأفريقي، والتي شهدت مزاحمة حاجز الاتحاد على الصدارة، بتمريرة خيالية إلى محمود حسن «تريزيجيه»، أمام الحصان الأسود كاب فيردي.

وأعاد أحمد حجازي الفراعنة إلى مباراة كاب فيردي في توقيت مثالي بعد «وان تو» رائع مع جناح طرابزون التركي، أنهاها الأخير في شباك المنافس ليبصم على هدف التعادل ويُعيد الفراعنة من بعيد، في المواجهة التي سيطر عليها التعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف.

وجاء الدولي المغربي أمين عدلي في صدارة القائمة التي كشف عنها «كاف»، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، بعدما مرر كرة سحرية إلى عز الدين أوناحي، ليوقع بأريحية على هدف أسود الأطلس الثاني في مرمى تنزانيا، في المواجهة التي انتهت بثلاثية بيضاء.


وحجز مقعد في القائمة الأفريقية أيضًا، موزيو بيتوال، متوسط ميدان منتخب ناميبيا، الذي مرر كرة حريرية إلى ديون هوتو، سجل منها هدف الفوز التاريخي على تونس، في افتتاح منافسات بالمجموعة الخامسة، والذي شكل نافذة العبور الاستثنائية إلى الدور الثاني وإقصاء نسور قرطاج.

وضمت القائمة تمريرة خوسيه ماشين، إلى خوسيه ميراندا ليقود الثنائي منتخب غينيا الإستوائي لإسقاط جاره غينيا بيساو، برباعية مقابل هدفين، لحساب المجموعة الأولى، كما شهدت تمريرة تيبوهو موكوينا، لاعب جنوب أفريقيا، إلى تابيلو موسيكو، ليبصم على الهدف الرابع لمنتخب الأولاد في شباك ناميبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى