أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | أمم أفريقيا.. «الإستوائية» تحسم ديربي غينيا بالأربعة وموقف «بيساو» يتأزم

قاد إيمليو نسووي منتخب غينيا الإستوائية لتحقيق فوز صعب على حساب جاره غينيا بيساو، برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب الحسن واتارا، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023.

اقرأ أيضًا:

تغطية خاصة ومفاجآت حصرية.. «كورة بريك» في قلب «جلوب سوكر 2023»

انتظر منتخب غينيا الإستوائية حتى الدقيقة 21 من أجل قص شريط الأهداف عن طريق المتألق إيمليو نسووي، إلا أن الجار بيساو عاد سريعًا عند الدقيقة 37، من النيران الصديقة بعدما حوّل المدافع إيستيبان فيرنانديز أوبيانج الكرة بالخطأ إلى داخل مرماه.

وضرب غينيا الاستوائية بقوة في الشوط الثاني، بعدما استعاد خوسي ميراندا التقدم مجددًا عند الدقيقة 46، قبل أن يحسم إيميليو نسووي الأمور بعد مرور ساعة لعب بالتوقيع على هدفين تواليًا ليكمل «هاتريك»، عند الدقيقتين 51، 61، قبل أن يحرز زي توربو، هدفًا شرفيًا في الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد.


وقفز منتخب غينيا الإستوائية إلى صدارة ترتيب المجموعة الأولى من كأس أمم أفريقيا، برصيد 4 نقاط، من جولتين، بفارق نقطة وحيدة أمام كوت ديفوار الذي يترقب مهمة شاقة أمام نيجيريا، في وقت لاحق اليوم، فيما اقترب غينيا بيساو من مغادرة البطولة بعد بقي رصيده خاليًا من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى