أهم الأخبارالكرة العالمية

تغطية خاصة ومفاجآت حصرية.. «كورة بريك» في قلب «جلوب سوكر 2023»

تتعلق أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء غدٍ الجمعة، لمتابعة حفل توزيع جوائز «جلوب سوكر» لاختيار الأفضل في عام 2023، بمزيد من الشغف والإثارة، في حدث يشهد تغطية خاصة ومفاجآت حصرية من منصة «كورة بريك».

اقرأ أيضًا:

أستراليا تصقع سوريا بهدف وحيد وتتأهل لثمن نهائي كأس آسيا

وستكون منصة «كورة بريك» -المنصة الرياضية الأولى في المملكة العربية السعودية، في قلب الحدث المرتقب، لتقدم متابعة تليق بالموعد الكبير، والذي يشهد صراعًا محمومًا بين الأسماء الرنانة في عالم كرة القدم للظفر بواحدة من أبرز جوائز الساحرة المستديرة في السنوات الأخيرة.

جوائز جلوب سوكر
جوائز جلوب سوكر

«كورة بريك» تزين «جلوب سوكر»

وسبقت عدسات منصة «كورة بريك»، الجميع إلى دبي من أجل إجراء مقابلات خاصة مع أبرز المرشحين على جوائز «جلوب سوكر» في 11 فرعًا، ورصد أجواء الحفل المهيب الذي يبدأ في تمام الساعة السادسة مساء غدٍ، بتوقيت مكة المكرمة، ومن ثم مشاركة النجوم الاحتفال من فوق منصة التتويج بعد عام شاق ومتقلب.

وكانت «كورة بريك»، وقعت اتفاقية مع جائزة «جلوب سوكر»، تصبح بموجبها الراعي البلاتيني والشريك الإعلامي لحفل اختيار الأفضل في العالم لعام 2023، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي، وتشهد صراعًا بين نجوم الساحرة المستديرة.

وتزين «كورة بريك» حفل «جلوب سوكر» في النسخة الرابعة عشرة المرتقب في فندق «أتلانتس النخلة» بإمارة دبي، والذي يشهد منافسة بين أكابر اللعبة حول العالم، وعلى رأسهم أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف فريق النصر، إلى جانب ليونيل ميسي، قائد إنتر ميامي الأمريكي، والمصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي.

جوائز جلوب سوكر
جوائز جلوب سوكر

ميسي ورونالدو وجهًا لوجه من جديد

وكان مجلس دبي الرياضي أزاح الستار عن قوائم المرشحين لجوائز «جلوب سوكر» لعام 2023، في 11 فرعا، أبرزها أفضل لاعب ومدرب وحارس مرمى وناد، والتي تنظم بالتعاون مع رابطة الأندية الأوروبية لاختيار الأفضل على مدار الموسم، بحضور ممثلين من «فيفا» و«يويفا» ورابطة الأندية، والعديد من المؤسسات الرياضية الدولية.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2023، تواجد الثالوث ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، إلى جانب الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، ومواطنه كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي.

وشهد القائمة تواجد، الإنجليزي جود بيلينجهام، متوسط ميدان ريال مدريد، والبلجيكي كيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، وزميله البرتغالي برناردو سيلفا، والنيجيري فيكتور أوسيمين، هداف نابولي الإيطالي، وأخيرًا البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد.

جوارديولا يطارد الثلاثية

وفي الصراع على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2023، ضمت القائمة 8 أسماء يتقدمهم الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي وبطل الخماسية التاريخية، والسويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد.

وينافس الإسباني ميكيل آرتيتا، مدرب آرسنال، على جائزة «جلوب سوكر»، إلى جانب مواطنه تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، وسيموني إنزاجي، مدرب إنتر ميلان الإيطالي، مواطنه لوتشيانو سباليتي، مدرب نابولي ومنتخب إيطاليا الحالي، وليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2023 من «جلوب سوكر»، لدي الجماهير، 5 من الأسماء الرنانة التي قدمت موسمًا لافتًا، على رأسهم ثنائي دوري روشن، كريستيانو رونالدو، ونيمار دا سيلفا، وبيلينجهام، وليونيل ميسي، ومحمد صلاح.

سالم الدوسري الافضل في اسيا
سالم الدوسري الافضل في اسيا

سالم الدوسري يزحم رونالدو وبنزيما

واقتحم المصري محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي المصري، قائمة المرشحين على جائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط، ليزاحم رباعي الدوري السعودي، كريم بنزيما، وسالم الدوسري، قائد الهلال، والجزائري رياض محرز، جناح الأهلي، وكريستيانو رونالدو.

وتصدر الثنائي السعودي الهلال والاتحاد القائمة المرشحة للتتويج بجائزة جلوب سوكر العالمية، لأفضل نادى في العالم لعام 2023، إلى جانب مانشستر سيتي وآرسنال الإنجليزيين، وبرشلونة الإسباني، وإنتر ميلان ونابولي الإيطاليين، وإشبيلية الإسباني، وفلومينينسي البرازيلي، والأهلي المصري.

«كورة بريك» منصة رياضية شاملة خرجت إلى النور لتكون البوابة رقم واحد في المملكة، وأحد أهم المصادر الرياضية في الوطن العربي، عبر تقديم خدمة صحفية وتقنية محترفة وتغطية متميزة لحظة بلحظة على مدار 24 ساعة، كما طرحت تطبيقًا هو الأول من نوعه في السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى