أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو| الشوط الأول.. الأخضر يحسم نصف المهمة أمام الأردن بثنائية الشهري

حسم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نصف المهمة أمام مضيفه الأردن، بعدما انتزع تقدمًا مستحقًا بهدفين دون رد، في الشوط الأول المثير من القمة المقامة حاليًا على ملعب عمَّان الدولي، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

لم يمنح الأخضر مساحة لجس النبض حيث ذهب إلى الشباك مباشرة، بعدما قص شريط الأهداف مبكرًا عند الدقيقة الثامنة، عن طريق صالح الشهري الذي ارتقى فوق الجميع ليحول عرضية عباس الحسن، برأسية متقنة عرفت طريقها إلى شباك الحارس يزيد أبو ليلى.

اقرأ أيضًا:

فيديو | رئيس الاتحاد يكسر حاجز الصمت حيال كواليس فشل صفقة محمد صلاح

وقبل أن يستفيق النشامى من صدمة البداية، عاد علي الهزازي ليقدم فاصلًا مهاريًا على مشارف منطقة جزاء صاحب الدار، عند الدقيقة 29، قبل أن يمرر كرة رائعة إلى صالح الشهري، الذي لم يتردد في تسديد كرة زاحفة مرت على يمين الحارس الأردني.


ودخل الإيطالي روبرتو مانشيني، موقعة الأردن بتشكيل مكوّن من؛ محمد العويس، في حراسة المرمى، خلف الثالوث علي آل بليهي، عون السلولي، حسان تمبكتي، وفي الوسط؛ سعود عبد الحميد، عبد الإله المالكي، عباس الحسن، علي هزازي، حسن كادش، وثنائي الهجوم؛ عبد الله رديف وصالح الشهري.

ودخل منتخب السعودية المواجهة أمام الأردن وهو في حالة جيدة بعد أن حقق انتصار كبير على باكستان في الجولة الأولى، حيث يطمح المدرب روبرتو مانشيني في أن يتمكن الفريق من تحقيق انتصار يضعه في وضع مريح بصدارة ترتيب المجموعة.

ويأتي المنتخب السعودية في المركز الثاني مؤقتًا على سلم ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة برصيد 3 نقاط، من مباراة واحدة، بفارق نقطة وحيدة خلف طاجيكستان الذي أمطر شباك باكستان بسداسية قاسية مقابل هدف، فيما يأتي الأردن ثالثًا بنقطة وحيدة، في حين لا زال رصيد باكستان خاليًا من النقاط.

وينافس الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان وباكستان، التي عبرت من الدور الأول على حساب كمبوديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى