أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | مستشار قانوني يكشف مفاجآت بشأن طرد علي البليهي في ديربي الرياض

كشف المستشار في القانون الرياضي أحمد الشيخي، عن مفاجأة بشأن البطاقة الحمراء التي حصل عليها علي البليهي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، خلال مباراة فريقه أمس ضد نادي النصر، في ديربي الرياض، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

عاجل فيديو | النصر سقط بثلاثية.. رونالدو يشكو لرئيس الهلال من ظلم حكم الديربي

وحصل علي البليهي على البطاقة الحمراء بعد استفزازه لجماهير نادي النصر، عقب إحراز الهلال الهدف الثالث؛ حيث انتهت المباراة بذلك الهدف، مما دفع البليهي للاحتفال أمام مدرج جماهير النصر.

وقال أحمد الشيخي عبر حسابه على موقع «تويتر»: «إذا كان طرد لاعب الهلال علي البليهي بسبب استفزازه لجماهير النصر فهو طرد غير صحيح»، مضيفًا: «بالتالي لن يعاقب اللاعب انضباطياً بإيقاف إضافي؛ لأن عقوبة الاستفزاز بحسب قانون اللعبة هي الإنذار فقط وليس الطرد».

وتابع الخبير في القانون الرياضي: «أما إن كان الطرد بسبب لفظ (وكُتب في تقرير المباراة) فستكون العقوبة: مباراتان إذا كان اللفظ ضد أحد اللاعبين، أو أربع مباريات إذا كان ضد أحد مسؤولي المباراة».

وأشار الشيخي إلى أن مواد لجنة الانضباط وعقوباتها الخاصة باستفزاز الجماهير لا تُطبق في السعودية؛ موضحًا أن «إيقاف البليهي للاستفزاز (إن حدث) يتعارض مع سوابق لجنة الانضباط نفسها، وعُرفها، وما درجت عليه، والفقه الذي تطبقه منذ سنوات».

النصر خسر أمام الهلال، بنتيجة 0-3، مساء الجمعة في المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، في إطار مباريات الجولة الخامسة عشر ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

وبخسارة الديربي؛ تجمد رصيد النصر عند 34 نقطة ليظل في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن، بينما وسع الهلال فارق النقاط إلى 7 حيث عزز صدارته.

 

إصابات وحالات مرضية.. 155 بلاغاً إلى «الهلال الأحمر» بسبب ديربي الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى