أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بعد أحداث الأول بارك.. إيقاف شيكابالا وتغريم الأهلي

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبات صارمة ضد النادي الأهلي وغريمه اللدود الزمالك، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدها كلاسيكو الكرة المصرية، لحساب نهائي بطولة كأس مصر 2022-2023.

اقرأ أيضًا:

عقوبات ضخمة في الدوري التركي بعد الاعتداء على اللاعبين

وتوج فريق الأهلي بلقب كأس مصر لكرة القدم نسخة موسم 2022-2023، بعدما تغلب على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين من دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت الكبيرين يوم 8 مارس الفائت، على ملعب الأول بارك، معقل نادي النصر، في العاصمة الرياض.

وقررت لجنة المسابقات، في بيان رسمي، إيقاف قائد فريق الزمالك محمود عبدالرازق «شيكابالا»، ومتوسط الميدان نبيل عماد «دونجا» لمباراتين، مع تغريمهما 25 ألف جنيه مصري لكل لاعب، بسبب الإشارات التي بدرت منهما أثناء مراسم التتويج.

وفرضت اللجنة غرامة قدرها 100 ألف جنيه مصري على النادي الأهلي، بسبب هتافات الجماهير التي حملت عبارات مسيئة ضد المنافس، وفقاً لتقرير مراقب المباراة عادل محفوظ، في مشهد لم يفسد الأجواء الرائعة لكلاسيكو الكرة المصرية المثير في الأول بارك.

ونجح الأهلي في المضي قدمًا نحو الحفاظ على اللقب العريق للموسم الثاني تواليًا، ليعزز الرقم القياسي لعدد مرات رفع الكأس بعدما رفع رصيده إلى 39 بطولة، بينما بقي الزمالك في الوصافة بعدما بقي عدد ألقابه في البطولة عند الرقم 28.

وفض الأهلي الشراكة في مواجهات القمة لحساب نهائي كأس مصر، بعدما حقق الفوز العاشر على الغريم الأبيض من أصل 21 مواجهة مباشرة جمعت الكبيرين، بينما تفوق الزمالك في تسع مباريات فقط، وحضر التعادل في مناسبتين، اقتسم فيهما قطبي الكرة المصرية اللقب معًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى