أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | الشوط الأول.. جزائية اليحيائي تمنح عمان التقدم على الأخضر

منح صلاح اليحيائي منتخب عمان الهدف الأول في شباك الأخضر السعودي، في الديربي الخليجي المثير، المقام حاليًا على ملعب خليفة الدولي، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات ضمن منافسات بطولة كأس أمم آسيا «قطر 2023»، المقامة حاليًا في قطر.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | هدية تمبكتي تمنح عمان هدف الأسبقية في شباك الأخضر

واستفاد الأحمر العماني من ارتباك واضح في دفاعات الأخضر، والذي أجبر حسان تمبكتي على الوقوع في المحظور داخل منطقة الجزاء ضد مهاجم المنتخب البحريني، ليُجبر الحكم على احتساب مخالفة بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد، انبرى لها صالح اليحيائي ليحولها بنجاح إلى داخل شباك الحارس أحمد الكسار.


وكاد سالم الدوسري أن يعيد الأخضر إلى الأجواء المثيرة في ملعب خليفة الدولي، بعدما لجأ إلى الحل الفردي بمرور ناجح من الرواق الأيسر، قبل أن يختار التسديد المباشر من زاوية مستحيلة، لتجد الحارس إبراهيم المخيني الذي أبقى النتيجة على تقدم عماني.

لم يبد الأخضر ردة فعل تتناسب مع التأخر المخيب، حتى الدقيقة 30، حيث سيطرت العشوائية على أداء رجال المدرب روبرتو مانشيني، في الوقت الذي اكتسب الأحمر العماني ثقة كبيرة فوق الميدان ترجمها إلى سيطرة نسبية على مجريات اللعب، دون تهديد يذكر على مرمى الكسار.

ورفض سامي النجعي أن يعيد الصقور إلى المباراة، في أول هجمة منظمة من جانب الأخضر، بعد توغل ناجح من سعود عبدالحميد في الرواق الأيمن، عند الدقيقة 31، قبل أن يمرر كرة على مشارف منطقة الجزاء، ليسدد النجعي كرة قوية اصطدمت بالدفاع وأخطأت المرمى بسنتيمترات إلى ركنية.

تجاوز الأخضر صدمة البداية الباهتة، وبدأ في الاستحواذ بشكل أفضل على الكرة في مناطق المنافس العماني، وكاد ناصر الدوسري أن يدرك التعادل عند الدقيقة 33، بعدما أطلق العنان لتسديد قوية مرت إلى جوار القائم الأيسر للحارس العماني إبراهيم المخيني.

وأهدر صالح الشهري أخطر الفرص السعودية في النصف الأول من القمة الخليجية، بعدما توغل سعود عبدالحميد من الجانب الأيمن، ليرسل تمريرة زاحفة مرت خطيرة من أمام الجميع، لتجد سالم الدوسري الذي أعادها عرضية جديدة غمزها المهاجم السعودي ليبعدها المخيني بصعوبة بالغة، قبل أن يعلن الحكم أن الكرة ضربة مرمى بعد أن تجاوز الخط بكامل محيطها.

حاول المنتخب العماني السيطرة على مجريات الملعب في الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول، بعد احتساب 7 دقائق بدلًا من الوقت المبدد، إلا أن الرد السعودي كاد أن يأتي ناجعًا بعدما حوّل سعود عبدالحميد تمريرة بالرأس إلى سامي النجعي في مواجهة المرمى تمامًا إلا أن المخيني أنقذ مرماه من فرصة محققة، لتمر الدقائق دون تغير يذكر في عداد النتيجة.


وكان مدرب الأخضر روبرتو مانشيني دخل مواجهة البحرين، بتشكيل مكوّن من، أحمد الكسار في حراسة المرمى، خلف ثالوث الدفاع؛ علي آل بليهي، حسان التمبكتي، علي لاجامي، وفي الوسط، سعود عبدالحميد، عبدالله الخيبري، محمد كنو، ناصر الدوسري، وتولى الهجوم؛ سامي النجعي، صالح الشهري، سالم الدوسري.

ويسجل الأخضر في ميدان خليفة الدولي المشاركة الحادية عشر تواليًا في نهائيات كأس آسيا، في مغامرة جديدة من أجل البحث عن اللقب المفقود منذ 28 عامًا، حيث رفض الصقور التخلف عن البطولة القارية منذ الظهور الأول في نسخة 1984.

ويحسم الفائز من موقعة ملعب خليفة الدولي بنسبة كبيرة تذكرة العبور إلى الدور الثاني من البطولة القارية، في ظل التفوق التاريخي على الورق على طرفي المجموعة تايلاند وقيرغزستان، حيث يمتلك الأول خبرات قليلة في الساحة القارية رغم مفاجأة احتلال المركز الثالث قبل 51 عامًا، فيما يحضر الأخير للمرة الثانية في تاريخه في الموعد الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى