أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | كأس آسيا.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الأخضر أمام عمان

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني؛ المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على تشكيل الأخضر الرسمي في الديربي المرتقب أمام شقيقه العماني، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم آسيا «قطر 2023».

اقرأ أيضًا:

فالكم الفوز يا أبطال.. وزير الرياضة يدعم الأخضر قبل افتتاح مشواره الآسيوي

يتأهب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لتدشين حقبة جديدة في نهائيات بطولة كأس آسيا، عندما يصطدم مع شقيقه العماني، عند الساعدة الثامنة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، في مهمة محفوفة بالمخاطر على ملعب خليفة الدولي، بحثًا عن ضربة بداية مثالية تبدد المخاوف حيال كتيبة الإيطالي روبرتو مانشيني.

واعتمد مانشيني في ضربة البداية القارية على تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: أحمد الكسار.

خط الدفاع: علي آل بليهي– حسان التمبكتي– علي لاجامي .

خط الوسط: سعود عبدالحميد- عبدالله الخيبري– محمد كنو – ناصر الدوسري.

خط الهجوم: سامي النجعي– صالح الشهري– سالم الدوسري.

ويسجل الأخضر في ميدان خليفة الدولي المشاركة الحادية عشر تواليًا في نهائيات كأس آسيا، في مغامرة جديدة من أجل البحث عن اللقب المفقود منذ 28 عامًا، حيث رفض الصقور التخلف عن البطولة القارية منذ الظهور الأول في نسخة 1984.

وعلى الرغم من المعطيات التي تصاحب الأخضر إلى قطر، إلا أن المنتخب السعودي، صاحب الألقاب الثلاثة، يبقى أحد أبرز المرشحين لتسجيل الحضور في المشهد الختامي بعد غياب طويل وتحديدًا منذ نهائي 2007، والمنافسة بقوة على اللقب إلى جوار قطر وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا.

ويطمح روبرتو مانشيني إلى تحقيق ضربة بداية مثالية أمام المنافس الأبرز في المجموعة السادسة، والتي يعني الفوز بها الخروج بأكبر المكاسب، على رأسها تجاوز عقبة كؤود في الدور الأول، إلى جانب شحن بطاريات لدى اللاعبين، ومن ثم تصدير القليل من الطمأنينة إلى الجماهير.


ويعوّل مانشيني على خبرات أفضل لاعب في آسيا سالم الدوسري، صاحب قذيفة الفوز التاريخي على الأرجنتين في مونديال 2022، من أجل قيادة الأخضر نحو حجز مقعد في الأدوار الإقصائية، إلى جوار ثنائي الوسط المخضرم محمد كنو وعبدالإله المالكي، والهداف المتألق فراس البريكان، إلى جانب مجموعة من اللاعبين الواعدين، وعلى رأسهم النمر الشاب فيصل الغامدي.

وعلى الرغم من الصعوبات التي تنتظر الأخضر في الدوحة، إلا أن روبرتو مانشيني يعرف جيدًا كيف يذهب بعيدًا في البطولات المجمعة، بعدما قاد المنتخب الإيطالي في ظروف مشابه وحظوظ ضئيلة إلى منصة تتويج يورو 2020، وإعادة اللقب المفقود من بين أنياب إنجلترا في قلب عاصمة الضباب.

ويحسم الفائز من موقعة ملعب خليفة الدولي بنسبة كبيرة تذكرة العبور إلى الدور الثاني من البطولة القارية، في ظل التفوق التاريخي على الورق على طرفي المجموعة تايلاند وقيرغزستان، حيث يمتلك الأول خبرات قليلة في الساحة القارية رغم مفاجأة احتلال المركز الثالث قبل 51 عامًا، فيما يحضر الأخير للمرة الثانية في تاريخه في الموعد الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى