أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | هدية تمبكتي تمنح عمان هدف الأسبقية في شباك الأخضر

اقرأ أيضًا:

عاجل | التشكيل المتوقع للأخضر.. «مانشيني» يدفع بثلاثي هجومي أمام عمان

وقبل أن تكتمل 13 دقيقة، ارتكب حسان تمبكتي خطأّ ساذجًا ضد مهاجم المنتخب البحريني داخل منطقة الجزاء، احتسبها الحكم مخالفة بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد، انبرى لها صالح اليحيائي ليحولها بنجاح إلى داخل شباك الحارس أحمد الكسار ليفتتح أهداف الديربي.

وكان مدرب الأخضر روبرتو مانشيني دخل مواجهة البحرين، بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: أحمد الكسار.

خط الدفاع: علي آل بليهي– حسان التمبكتي– علي لاجامي .

خط الوسط: سعود عبدالحميد- عبدالله الخيبري– محمد كنو – ناصر الدوسري.

خط الهجوم: سامي النجعي– صالح الشهري– سالم الدوسري.

ويسجل الأخضر في ميدان خليفة الدولي المشاركة الحادية عشر تواليًا في نهائيات كأس آسيا، في مغامرة جديدة من أجل البحث عن اللقب المفقود منذ 28 عامًا، حيث رفض الصقور التخلف عن البطولة القارية منذ الظهور الأول في نسخة 1984.

ويطمح روبرتو مانشيني إلى تحقيق ضربة بداية مثالية أمام المنافس الأبرز في المجموعة السادسة، والتي يعني الفوز بها الخروج بأكبر المكاسب، على رأسها تجاوز عقبة كؤود في الدور الأول، إلى جانب شحن بطاريات لدى اللاعبين، ومن ثم تصدير القليل من الطمأنينة إلى الجماهير.

ويحسم الفائز من موقعة ملعب خليفة الدولي بنسبة كبيرة تذكرة العبور إلى الدور الثاني من البطولة القارية، في ظل التفوق التاريخي على الورق على طرفي المجموعة تايلاند وقيرغزستان، حيث يمتلك الأول خبرات قليلة في الساحة القارية رغم مفاجأة احتلال المركز الثالث قبل 51 عامًا، فيما يحضر الأخير للمرة الثانية في تاريخه في الموعد الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى