أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو| تعليق مثير من أنشيلوتي بشأن صفقات الدوري السعودي

أكد الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوني، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن من حق الدوري السعودي للمحترفين إنفاق الكثير من الأموال من أجل تطور منافسات كرة القدم في المملكة، مشددًا على أن الأمر يخضع أولًا وأخيرًا لقواعد اللعب المالي النظيف.

وأوضح أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي عشية المواجهة المرتقبة أمام ألميريا، اليوم الجمعة: «ميركاتو الدوري السعودي؟ إنه موضوع لا يجب علينا الإجابة عنه، قد يكون اللاعبون مهتمين بهذا أكثر، لكن الحقيقة المؤكدة أن المملكة استثمرت أموالًا طائلة من أجل تحسين دوريهم».

اقرأ أيضًا:

أسرع لاعبي بريميرليج.. تشيلسي يستهدف ضم مهاجم نوتنجهام فورست

وأضاف المدرب الإيطالي: «أعتقد أن لديهم (دوري روشن) الحق في القيام بذلك، طالما جاء ضمن قواعد اللعب المالي النظيف، وإذا تمكنوا بالفعل من إبرام كل تلك الصفقات القوية، هذا يعني أن تحركاتهم جاءت متوافقة مع قواعد اللعب المالي النظيف».

وأعرب مدرب الريال عن استيائه الشديد من غياب البرازيلي فينيسيوس جونيور عن القائمة المرشحة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2023، معقبًا: «ليس لدي تفسير لاستبعاد مهاجم الملكي، لا يهمني الأمر، وكذلك جونيور».


وانحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا بين الثالوث ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند وكيفن دي بروين، فيما حضر الكرواتي لوكا مودريتش بمفرده من ريال مدريد في قائمة «توب 10»، رغم وصول النادي الملكي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

واعتبر الإيطالي المخضرم أن غياب فينيسيوس جونيور عن القائمة المختصرة يبدو مخالفًا للمنطق، مشددًا على أن الجميع يعرف مدى جودة البرازيلي، بل من وجهة نظره هو أحد أفضل اللاعبين إن لم يكن الأفضل، وهذا يكفي، خاصة أن مثل هذه الاختيارات لم تعد تفاجئه بعد الآن”.

وختم كارلو أنشيلوتي تصريحاته بالتأكيد على أنه يتفق مع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بشأن ازدحام أجندة المباريات، معقبًا: «إنهم يحاولون زيادة عدد المباريات لجني الكثير من المال، واللاعب المتضرر الأكبر من ذلك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى