أهم الأخبارالكرة العالمية

أمم أفريقيا.. مالي تروض خيول بوركينا وتتأهل إلى ربع النهائي

حجز منتخب مالي مقعدًا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023، بعدما حقق فوزًا صعبًا على حساب نظيره بوركينا فاسو، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أمادو جون كوليبالي، ضمن منافسات دور الستة عشر من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | دراما مجنونة.. كوريا تُنهي مغامرة الأخضر وتعبر إلى ربع نهائي كأس آسيا

لم يكن مالي في حاجة لأكثر من 3 دقائق فقط من أجل فك شفرة المرمى البوركينابي، بفضل النيران الصديقة، بعدما وضع المدافع إدموند تابسوبا الكرة بطريق الخطأ في مرماه، ليشعل الأجواء مبكرًا فوق الميدان، ويمنح النسور الكثير من الثقة.


وفي سيناريو مكرر لم حدث في نصف المباراة الأول، عاد المنتخب المالي ليعزز التقدم عند الدقيقة 47، عن طريق المهاجم لاسين سينايكو، الذي توغل بالكرة في حراسة دفاعات بوركينا، قبل أن يسدد بأريحية وبطريقة رائعة من بين أقدام الحارس هيرفي كوفي.

حاول الخيول العودة إلى أجواء المعترك القاري، وبالفعل أدرك التعادل عند الدقيقة 57 من علامة الجزاء، عن طريق بيرتراند تراوري، إلا أن الفريق المالي حافظ على التقدم حتى النهاية، ليعبر إلى دور الثمانية لأول مرة منذ 11 عامًا وتحديدًا نسخة 2013.

وفرض المنتخب المالي موعدًا من العيار الثقيل أمام صاحب الدار كوت ديفوار، في الموقعة المرتقبة  يوم السبت المقبل 3 فبراير، بعدما جرد الأفيال منتخب السنغال، من اللقب عبر ضربات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء زمن المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى