أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

كأس آسيا.. الأخضر الأولمبي يستدرج تايلاند في مهمة الانفراد بالصدارة

يتأهب المنتخب الوطني الأولمبي لخوض مواجهة شاقة من أجل الانفراد بالصدارة عندما يلتقي مع نظيره التايلاند، في المباراة المقررة غدًا الجمعة، على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الشباب ضد أبها.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

ويطمح الأخضر الأولمبي إلى تحقيق الفوز الثاني تواليًا من أجل حسم التأهل مبكرًا إلى الدور الثاني من البطولة القارية، فيما يلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، يوم الجمعة أيضاً، طاجيكستان مع العراق على ستاد الجنوب في الوكرة.

ويحتل المنتخب السعودي صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف فقط أمام تايلاند الذي تغلب على العراق في الجولة الافتتاحية بثنائية نظيفة، في حين لا زال رصيد طاجيكستان وأسود الرافدين خالياً من النقاط.

وشدد سعد الشهري، المدير الفني للمنتخب الوطني، على ضرورة عدم الاستهانة بالمنتخب التايلاندي، معقبًا: «شاهدنا كيف فاز المنافس على العراق، نحن كنا نعرف من البداية أن جميع المباريات ستكون صعبة في البطولة القارية، وعلينا التركيز من أجل تحقيق الفوز».

وأكمل الشهري: «من الواضح أن جميع الفرق تتطور، نحن كنا نتابع المنتخب التايلاندي ونعرف كيف تطوروا بشكل لافت، سوف نتعامل معهم في هذه المباراة باحترام وجدية كبيرة، حيث نتطلع لتحقيق فوز جديد وإضافة ثلاثة نقاط إلى رصيدنا».

في الطرف المقابل، قال إيثسارا سريثارو، مدرب منتخب تايلاند: «الفوز في المباراة أمام العراق سيمنحنا دفعة قوية من أجل خوض المباراة الثانية، نحن سيكون لدينا خطة خاصة من أجل التعامل مع المباراة أمام السعودية، وسوف نحاول تقديم أفضل ما بوسعنا أمام في هذه المباراة».

حول تألق الجناح إيراوان جارنيي في المباراة الأولى أمام أسود الرافدين، أكد سريثارو: «إيراوان قدم مستويات جيدة في المباراة الأولى، رغم أنه كان يخوض أول مباراة بالنسبة له مع المنتخب التايلاندي، وهو مكسب كبير لكرة القدم التايلاندية».

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 22 أبريل، حيث يلتقي الأخضر مع العراق، وتايلاند مع طاجيكستان، علمًا بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى