أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | الهلال والنصر من أهم «ديربيات» العالم.. الأمير عبدالله بن مساعد يكشف كيف استفاد الزعيم من إصابة نيمار؟

فتح الأمير عبدالله بن مساعد، أحد أكبر مشجعي نادي الهلال وعضو شرف أزرق الرياض، قلبه بتصريحات قوية عن مسيرة الزعيم خلال الفترة الجارية، مشيرًا إلى أن مواجهة الهلال والنصر من أهم ديربيات العالم في الوقت الحالي، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بينهما في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

عاجل فيديو | بعدسة «كورة بريك».. رونالدو يتوهج في تدريبات النصر استعدادًا لمواجهة الهلال

ويلعب نادي الهلال ضد نظيره النصر، غدًا الاثنين، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الدرعية للسوبر 2024 بنظامها الجديد، والتي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد مدينة أبو ظبي، خلال الفترة من 8 إلى 11 من أبريل الجاري.

الإمارات تستضيف كأس السوبر السعودي

وقال الأمير عبد الله بن مساعد في تصريحات لقناة «أبوظبي الرياضية» حول استضافة الإمارات لبطولة كأس السوبر السعودي لأول مرة: «الإمارات غالية جداً علينا.. وأعتقد أن إقامة السوبر في أبوظبي فكرة مناسبة».

تعاقد الهلال مع ميسي

وكشف الأمير عبدالله بن مساعد عن رأيه حول تعاقد الهلال مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيرًا إلى أن الزعيم يبحث دائمًا عن اللاعبين المقاتلين، موضحًا: «الآن من الأسعد، النصراويون مع كريستيانو رونالدو، أم الهلاليون بدون ميسي؟ وإذا أحد خيرني بين التعاقد مع ميسي والفوز بكأس آسيا وكأس الملك، سأختار الفوز بالبطولات بكل تأكيد».

وأضاف: «ما يفرحنا كهلاليين هي البطولات وليست التعاقدات، وكنت أتمنى بدلا من التعاقد مع ميسي أن نشتري 3 أو 4 لاعبين بمستوى عال»، مؤكدًا: «سعدت جدًا بالتعاقد مع ميتروفيتش، وأحب اللاعبين المقاتلين في الملعب».

إصابة نيمار مع الهلال

وأوضح الأمير عبدالله بن مساعد عن رأيه في التعاقد مع البرازيلي نيمار، قائلاً: «إصابة نيمار أفادت الهلال، وهذا ليس معناه عدم نجاحه مع الفريق في حال لم يتعرض للإصابة ولكن بخبرتي الفنية أشعر أن الهلال يحتاج للاعبين المقاتلين، وأتمنى التعاقد مع لاعبين في العام المقبل مثل اللاعبين المتواجدين حاليًا مع الفريق».

وتابع: «راهنت الجميع بعدم فوز باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا بعد تعاقده مع ميسي، لأن الفريق لن يستحمل كل هؤلاء اللاعبين التي لا تدافع»، مشيرًا إلى عدم قتالية الخط الهجومي في الفريق الفرنسي في ذلك الوقت بتواجد ميسي ونيمار وكيليان مبابي.

سالم الدوسري ضمن أفضل قائمة الأفضل في المملكة

وعن سالم الدوسري نجم الهلال، قال الأمير عبدالله بن مساعد: «أعظم شيء في سالم الدوسري قتاله في الملعب، وهو من ضمن أفضل 5 لاعبين في تاريخ المملكة، وهذا سبب مؤثر في فوز الهلال بالمباريات في مختلف المسابقات بسبب قتال اللاعبين على الكرة طيلة أوقات المباراة».

سالم الدوسري
سالم الدوسري

الهلال والتتويج بكأس العالم للأندية

وأوضح الأمير عبدالله بن مساعد، أن الهلال سيأتي عليه الوقت ويتوج بمونديال الأندية، وذلك بعد ظهوره بشكل جيد في البطولة على مدار السنوات الماضية، قائلاً: «متفائل بالفوز بكأس العالم للأندية، وأكبر مثال فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتين في كأس العالم، لكن لا أدري كيف سيكون رد فعلي حينها».

الأمير عبدالله بن مساعد: عائلتي هلالية

وأعرب الأمير عبدالله بن مساعد عن سعادته بكونه ينتمي إلى عائلة تشجيع الهلال، موضحًا: «أبنائي سبعة وكلهم هلاليون، ويا رب الهلال يكون أكثر ناد في المملكة فوزاً بالبطولات، هذه دعوتي دائماً للهلال».

الهلال والنصر أهم ديربيات العالم

وعن مواجهة الهلال والنصر في نصف نهائي كأس السوبر، قال: «الهلال والنصر من أهم ديربيات العالم ولقاء له تاريخ كبير وكنت أكتب منذ الصغر نتائج تلك المباريات وأسجل النتيجة والهدافين».

الهلال والنصر
الهلال والنصر

وأضاف: «مباراة التعادل بثلاثة أهداف لمثلهم، كانت هي المباراة الأكثر إثارة في تاريخ مواجهات الهلال والنصر لأنها كانت انطلاقة الهلال».

وواصل الأمير عبدالله بن مساعد: «حضرت جميع البطولات التي توج بها الهلال باستثناء أول 3 بطولات فقط، وبدأت تشجيع الهلال في عام 1978 وكان الهلال رابع نادي في المملكة من حيث البطولات حتى صار النادي الأكثر تتويجًا».

وأشار الأمير عبدالله بن مساعد إلى إنجاز الهلال بتحقيق سلسلة من الانتصارات المتتالية، موضحًا وجود إنجاز أكبر للفريق العاصمي، قائلاً: «من 45 عاماً لم تمر سنتان متتاليتان إلا وحقق الهلال بطولة وهذا رقم إعجازي للهلال إلى جانب الأهلي المصري وريال مدريد، وأعتقد أن هذا إنجاز أكبر من سلسلة الانتصارات التي يحققها الهلال في الوقت الحالي».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى