أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

عاجل فيديو | أمم أفريقيا.. مصر يتكبّد ضربتين في دقيقة واحدة أمام غانا

تكبّد المنتخب المصري ضربتين في دقيقة واحدة في مواجهة نظيره الغاني، المقامة حاليًا على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023، التي تحتضنها كوت ديفوار.

اقرأ أيضًا:

فيديو | كأس آسيا.. فلسطين يفرض التعادل على الإمارات ويخلط أوراق «الثالثة»

وتلقى روي فيتوريا، مدرب الفراعنة، صدمة موجعة عند الثانية من الوقت المبدد لشوط المباراة الأول، بعد شعور القائد محمد صلاح بمشاكل على مستوى العضلة الخلفية، ليغادر الملعب في توقيت حرج تاركًا الشارة لنجم الاتحاد أحمد حجازي، فيما دخل بدلًا منه مصطفى فتحي.


وقبل أن يتجاوز المنتخب المصري صدمة خروج نجم ليفربول، بصم المنتخب الغاني على هدف الأسبقية عند الدقيقة 45+3، بعدما مرر ساليس عبدالصمد الكرة إلى محمد قدوس على مشارف منطقة الجزاء، ليمر من محمد النني بأريحية ويطلق العنان لتسديدة صاروخية عانقت شباك الفراعنة.

ودخل المنتخب المصري مواجهة النجوم السوداء، بتشكيل مكوّن من، محمد الشناوي، حراسة المرمى، خلف الرباعي؛ عمر كمال، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، محمد حمدي، وفي الوسط، حمدي فتحي، محمد النني، إمام عاشور، وتولى المهام الهجومية؛ محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

وأبقى المدرب البرتغالي العديد من القطع المؤثرة على بنك الاحتياط من أجل التدخل بحسب مجريات اللعب، بتواجد؛ محمد صبحي ومحمد أبو جبل وعلي جبر ومحمد هاني ومحمود حسن «تريزيجيه» وأحمد حسن «كوكا» ومحمود عبدالمنعم «كهربا» وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمود حماده ومصطفى فتحي وأحمد مصطفى «زيزو».

وسقط منتخب مصر في فخ التعادل المخيب في بداية مشواره القاري أمام نظيره الموزمبيقي، بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بمدينة أبيدجان، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من منافسات «كان 2023».

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية من كأس أمم أفريقيا 2023، بالتساوي مع موزمبيق بعد مرور جولة واحدة، بفارق نقطتين خلف كاب فيردي المتصدر، فيما بقي غانا في القاع برصيدٍ خالٍ من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى