المنتخب السعوديأهم الأخبار

الأخضر يواجه قرغيزستان في كأس أمم آسيا 2023.. الموعد والقنوات الناقلة

يسعى المنتخب السعودي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يلتقي مع منتخب قرغيزستان،  اليوم الأحد، على ستاد أحمد بن علي في الريان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم آسيا «قطر 2023».

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام تايلاند، في حين لا زال رصيد منتخب عُمان ومنتخب قرغيزستان خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الثلاثاء فوز السعودية على عُمان 2-1 باستاد خليفة الدولي، وتايلاند على قرغيزستان 2-0 باستاد عبدالله بن خليفة.

ويطمح المنتخب السعودي في مواصلة البداية القوية، للاستمرار بالرحلة التي يسعى من خلالها إلى الفوز باللقب الرابع في تاريخ البطولة بعد أعوام 1982 و1988 و1996.

مسيرة جماهيرية لدعم الأخضر أمام قيرغيزستان في كأس آسيا.. تعرف على التفاصيل

طموح مانشيني

وبدوره؛ صرح الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الأخضر السعودي: «لا توجد مباريات سهلة في هذه البطولة القوّية، كل المباريات مهمة، ونحن بدورنا دائماً يكون طموحنا تحقيق الانتصار وضمان التأهل إلى الدور المُقبل، ثم بعد ذلك النظر إلى هدفنا التالي».

وأضاف المدرب الإيطالي بالقول: «كل مباراة لها حساباتها، وبغض النظر عن الخصم فإن كل المباريات صعبة، لأننا نلعب في بطولة كبيرة وصعبة، وبالتالي يجب أن نلعب كل مباراة بالأسلوب المناسب وحسب متغيرات المباراة نفسها».

وأكمل بالقول: «أتمنى أن نتمكن من تحقيق اللقب، ولكن هذا يحتاج إلى المزيد من العمل والتركيز، ونحن سوف نبذل بكل ما بوسعنا من أجل تحقيق ذلك، هناك الكثير من المنتخبات القوّية في هذه البطولة، لذا عليّنا التركيز على كل مباراة بمفردها. أعتقد أن الأجواء إيجابية للغاية داخل المعسكر إيجابية للغاية، واللاعبين سعداء وأتمنى أن يتواصل هذا الجو الإيجابي بين اللاعبين».

من جهته؛ قال ستيفان تاركوفيتش مدرب قرغيزستان: «المباراة أمام السعودية لن تكون سهلة بكل تأكيد، كما أن  مباراتنا الأولى أمام تايلاند التي خسرنا فيها بهدفين كانت صعبة أيضاً، وهو ما يصعب الأمور علينا في هذه المجموعة القوية».

وأردف المدرب السلوفاكي بالقول: «نحاول تصحيح أخطائنا التي ارتكبناها خلال المباراة الماضية، وأن نلعب على نقاط ضعف المنتخب السعودي، حيث قمنا بتحليل مباراتهم الأخيرة أمام عُمان جيداً، ونأمل أن نظهر بصورة أفضل في هذه المباراة».

الموعد والقنوات الناقلة

الأخضر السعودي يلتقي مع قرغيزستان؛ مساء اليوم الأحد عند الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد أحمد بن علي.

وتبث مجريات المباراة بين الأخضر قيرغيزستان عبر عدة قنوات عربية أبرزها SSC1 HD الرياضية السعودية، و Abu Dhabi Sports Asia 1 و Alkass EXTRA One HD

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس 25 يناير الجاري، حيث تلتقي السعودية مع تايلاند على ستاد المدينة التعليمية، وقرغيزستان مع عُمان على ستاد عبدالله بن خليفة.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

«بيت الصقر» يستقبل أكثر من 50 ألف مشجع لكأس آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى