دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

للهلال نصيب الأسد من أغلى الصفقات بتاريخ الدوري السعودي.. و«فيجا» أحدث المنضمين

دخل نجم خط الوسط الإسباني جابري فيجا، محترف النادي الأهلي الجديد، ضمن قائمة أغلى 10 صفقات في تاريخ بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وأعلن الأهلي، مساء السبت، التعاقد مع فيجا قادماً من سيلتا فيغو الإسباني، بعقد يمتد لمدة ثلاثة مواسم، وذلك حتى نهاية الموسم الرياضي 2025-2026.

وارتبط فيجا بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد في ميركاتو الصيف الحالي، بعدما نجح فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي في التوصل إلى اتفاق مع نظيره في سيلتا فيغو، على الأمور المالية للصفقة؛ قبل أن يدخل الأهلي على خط المفاوضات ويحسم التعاقد لصالحه.

جابري فيجا - لاعب الأهلي
جابري فيجا – لاعب الأهلي

وبحسب موقع «transfermarkt» العالمي، فإن انتقال جابري فيجا إلى الأهلي جاء مقابل 40 مليون يورو ما جعله يحتل المركز الثامن بقائمة أغلى 10 صفقات في تاريخ بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وتفوق جابري فيجا على زميله في صفوف الأهلي، النجم الجزائري رياض محرز الذي احتل المركز التاسع بعدما تعاقد معه الراقي قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي، مقابل 35 مليون يورو.

وفي المركز العاشر؛ جاء الجناح السنغالي ساديو ماني القادم من بايرن ميونخ الألماني إلى النصر مقابل 30 مليون يورو، وذلك بالتساوي مع البرازيلي روجير إيبانيز المنضم إلى الأهلي قادماً من روما الإيطالي.

وتصدر النجم البرازيلي نيمار دا سيفا قائمة أغلى 10 صفقات في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بـ90 مليون يورو هي قيمة تعاقد الهلال معه قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتفوق نيمار على مواطنه مالكوم الذي جاء في المركز الثاني عقب انضمامه إلى الهلال قادماً من زينيت سانت بطرسبرغ الروسي مقابل 60 مليون يورو، وبنفس القيمة المالية جاء محترف النصر الجديد البرتغالي أوتافيو الذي انضم قادماً من بورتو البرتغالي.

وفي المركز الرابع، البرتغالي روبن نيفيز قادماً إلى الهلال من وولفرهامبتون الإنجليزي مقابل 55 مليون يورو، ومن خلفه خامساً زميله بصفوف الزعيم الصربي ألكساندر ميتروفيتش قادماً من فولهام الإنجليزي مقابل 52.60 مليون يورو.

وفي المركز السادس، البرازيلي فابينيو نجم ليفربول الإنجليزي السابق الذي انضم إلى الاتحاد مقابل 46.70 مليون يورو، وفي المركز السابع الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش قادماً من لاتسيو الإيطالي إلى الهلال مقابل 40 مليون يورو.

وللهلال نصيب الأسد من أغلى الصفقات في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين حيث امتلك 5 لاعبين، مقابل 3 لصالح الأهلي و2 لصالح النصر و1 فقط من نصيب الاتحاد.

قائمة أغلى الصفقات في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين:

  • البرازيلي نيمار دا سيفا إلى الهلال مقابل 90 مليون يورو.
  • البرازيلي مالكوم إلى الهلال مقابل 60 مليون يورو.
  • البرتغالي أوتافيو إلى النصر مقابل 60 مليون يورو.
  • البرتغالي روبن نيفيز إلى الهلال مقابل 55 مليون يورو.
  • الصربي ألكساندر ميتروفيتش إلى الهلال مقابل 52.60 مليون يورو.
  • البرازيلي فابينيو إلى الاتحاد مقابل 46.70 مليون يورو.
  • الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش إلى الهلال مقابل 40 مليون يورو
  • الإسباني جابري فيجا إلى الأهلي مقابل 40 مليون يورو.
  • الجزائري رياض محرز إلى الأهلي مقابل 35 مليون يورو.
  • السنغالي ساديو ماني إلى النصر مقابل 30 مليون يورو.
  • البرازيلي روجير إيبانيز إلى الأهلي مقابل 30 مليون يورو.

يشار أن قائمة أكثر 10 أندية إنفاقاً على التعاقد مع لاعبين جدد على مستوى العالم شهدت تواجد 3 أندية من دوري روشن السعودي، وهي «الهلال 353.10 مليون يورو» في المركز الثاني، «الأهلي 183.20 مليون يورو» في المركز السابع، و«النصر 165.10 مليون يورو» في المركز التاسع.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا.

من حيث الجودة والتكامل.. هكذا ترتيب الأربعة الكبار لدوري روشن في ميركاتو الصيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى