أهم الأخباردوري روشن السعودي

موعد مباراة الاتحاد والأخدود.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يسعى فريق الاتحاد إلى نفض غبار الكلاسيكو وتجاوز آثار الخسارة الأولى في النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، عندما يشد الرحال صوب نجران من أجل فرض موعد محفوف بالمخاطر أمام مضيفه نجران، لحساب الجولة السادسة من المسابقة.

ويدخل الاتحاد ملعب الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية، بدوافع الفوز ولا شيء آخر، بعدما سقط في فخ الهزيمة داخل القواعد أمام مضيفه الهلال، برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في ريمونتادا درامية أهدر فيها النمور التقدم بفارق هدفين، ليبتعد طواعية عن الصدارة.

اقرأ أيضًا:

70 مليون يورو.. «المترو» محطة التطوير القادمة في سنتياجو برنابيو

وحرص نونو سانتو على لملمة الأوراق سريعًا قبل السفر إلى نجران، لحصد النقاط الثلاث كاملة غير منقوصة من بين أنياب الخليج في أول مواجهة تجمع الطرفين في تاريخ الدوري السعودي، وإن مالت الكفة بطبيعة الحال صوب الضيف القادم من جدة بالنظر إلى فوارق الإمكانيات والدوافع والخبرات.

موعد مباراة الأخدود والاتحاد

ويلتقي الأخدود مع الاتحاد، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة السادسة مساء اليوم الخميس 14 سبتمبر الجاري، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري روشن للمحترفين.

وينزل النمور ضيوفًا على الأخدود وسط حالة من الضبابية حيال موقف الأجانب الثمانية على رقعة المدرب نونو سانتو، والتي يحتاج إلى حسمها بشكل عاجل من أجل رفعها إلى رابطة الدوري السعودي للمحترفين في غضون 24 ساعة، في مشهد يشكّل صداعًا قاسيًا في رأس البرتغالي.

التكهنات كانت تصب في صالح رحيل متوسط الميدان جوتا، إلا أن تعثر المفاوضات قبيل ساعات من إغلاق فترة القيد أبقى البرتغالي، قبل أن تتحول البوصلة صوب البرازيلي مارسيلو جروهي، خاصة بعد التعاقد مع عبدالله المعيوف، قادمًا من صفوف الهلال.

وتشهد موقعة الأخدود الظهور الأول لمدافع الاتحاد الجديد الإيطالي لويز فيليبي، القادم من فريق ريال بيتيس الإسباني، ليسد واحدة من الثغرات التي أرّقت النمور منذ بداية الموسم الحالي، في ظل الغياب الطويل لقائد الفريق أحمد حجازي، بسبب الإصابة على مستوى الرباط الصليبي.

التشكيل المتوقع لمباراة الاتحاد والأخدود

وعلى الرغم من غموض موقف قائمة الأجانب، إلا أن نونو سانتو يميل إلى الاعتماد على مارسيلو جروهي، لحماية عرين النمور، مع بقاء المعيوف على مقاعد الاحتياط لحين التأقلم على أجواء جدة، في مباراة ربما تشكل الحضور الأخير للحارس البرازيلي.

ويعاني سانتو من غيابات بالجملة، حيث يفتقد جهود المغربي عبد الرزاق حمد الله، بسبب تأخر عودته من المغرب، فيما ضمت قائمة المصابين البرازيلي إيجور كورنادو البرتغالي جوتا، إلى جانب مهند الشنقيطي وزكريا هوساوي، كما يتواجد فيصل الغامدي وعوض الناشري رفقة الأخضر الأولمبي.

وعلى الطرف المقابل، يعول المدرب البرتغالي جورجي مندوسا، على خبرات المهاجم الكاميروني ليندر تاوامبا إلى جانب النيجيري جودوين، من أجل انتزاع نتيجة إيجابية على حساب حامل اللقب، والحفاظ على مكتسبات الفوز الأول في تاريخ الأخدود ضمن منافسات دوري المحترفين، والذي جاء في الجولة الماضية على حساب الرياض.

ولن يخرج تشكيل الاتحاد أمام الأخدود عن:

في حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: مدالله العليان- فيليبي لويز- أحمد شراحيلي- أحمد بامسعود.

خط الوسط: نجولو كانتي– فابينيو- سلطان الفرحان- صالح العمري.

خط الهجوم: رومارينيو- كريم بنزيما.

لياندرو تاوامبا - الأخدود
تاوامبا

وفي المقابل لن يخرج تشكيل جورجي مندوسا في مهمة تجاوز عقبة الاتحاد عن:

حراسة المرمى: باولو فيتور.

خط الدفاع: حسين الزيداني- سولومون كفيركفيليا- سعيد الربيعي- أندريا بوركا- حمد آل منصور.

خط الوسط: أليكس كويادو- عيد المولد- فلورين تاناسى- صالح الحارثي.

خط الهجوم: ليندر تاوامبا.

الشباب والأخدود
الأخدود

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد ضد الأخدود

وترجح المعطيات كفة النمور بالنظر إلى فوارق الأسماء والتاريخ والإمكانيات، إلا أن الأمور فوق الميدان على نحو يجعل كافة الاحتمالات متاحة بين الطرفين للقبض على النقاط الثلاث، في المباراة التي تبث حصريًا على قناةSSC HD 1، إلى جانب تطبيق Shahid VIP.

ويحتل فريق الاتحاد المركز الثالث على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 12 نقطة، بعد مرور 5 جولات من عمر الموسم، بفارق نقطة واحدة خلف القابض على ثنائي الصدارة الهلال والتعاون، فيما يأتي الأخدود في المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى