أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

70 مليون يورو.. «المترو» محطة التطوير القادمة في سنتياجو برنابيو

تواصل إدارة نادي ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، المضي قدمًا بخطوات متسارعة نحو تحويل ملعب سنتياجو برنابيو العريق إلى قبلة الأحداث الرياضية في العاصمة الإسبانية، وذلك ضمن حزمة من أعمال التطوير التي شهدها معقل الملكي في السنوات الماضية.

وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن إستاد سنتياجو برنابيو يتأهب للحصول على ميزة إضافية عقب عمليات التجديد التي حظي بها في الفترة الأخيرة، حيث من المرتقب أن يحتوي على محطة مترو جديدة بالكامل من شأنها مضاعفة قدرته على الاستجابة بشكل أكثر فعالية لتدفق المستخدمين، الذين سيأتون إلى الملعب بشكل متكرر أكثر بسبب قدرته المتعددة.

اقرأ أيضًا:

منافس الاتحاد المحتمل.. «خليفة هالاند» يرفع طموحات الأهلي في مونديال الأندية

ولفت التقرير إلى أن ساحة سنتياجو برنابيو لم تعد مهيأة فقط لاستضافة مباراة واحدة فقط كل أسبوعين، بل ستتحول إلى مركز الأحداث الرئيسية في مدريد وإسبانيا، وهذا يجعل التحول البيئي إلزاميًا، وتوسيع مناطق المشاة، وتحسين مرافق المترو وتوسيع عرض مواقف السيارات، والتي سيتم نقلها إلى منطقة بادري داميان.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يبدأ العمل في المترو في الربع الأول من عام 2024، ويستمر لمدة ثلاث سنوات، إذ أنه سيتم تجديد كامل لمترو الأنفاق بتكلفة 70 مليون يورو، وهي المحطة التي تم إنشاؤها عام 1982 لكأس العالم، بينما ستضاعف مساحتها الحالية ثلاث مرات؛ من 4843 مترًا مربعًا حاليًا إلى 12481 مترًا مربعًا، وفقًا للمخطط الجديد.


وأوضحت «ماركا»، في تقريرها، أن المحطة ستحتوي على 12 مصعدًا جديدًا و24 سلمًا متحركًا، وستكون محطة يسهل الوصول إليها للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة، ضمن خطة الوصول والشمول 2021-2028 للعاصمة الإسبانية مدريد.

وختم التقرير: «يتميز المشروع بتصميم أكبر وأكثر حداثة، حيث سيتم استبدال الممرات الحالية بردهة كبيرة يمكن من خلالها مشاهدة المستويات المتوسطة والمنصات نفسها، إذ في الأيام المقبلة سيتم إطلاق مناقصة عامة لتجديد المحطة، التي ستكون لريال مدريد بنسبة 100%، مع الصور الحالية والتاريخية للنادي».

ويترقب عشاق ريال مدريد حول العالم موعد افتتاح الملعب التاريخي للمرينجي في ثوبه الجديدة، حيث تعكف إدارة النادي المدريدي حاليًا على وضع اللمسات الأخيرة في مرحلة تطويره بعد انتهاء أعمال التطوير والتجديد في ملعب «سانتياجو برنابيو»، والتي بدأت قبل 3 أعوام وبالتحديد في نهاية عام 2019.

العد التنازلي لافتتاح ملعب «سانتياجو برنابيو» بدأ بالفعل، حيث يبقى على موعد الافتتاح أقل من 6 أشهر، وسيكون الملعب جاهزًا بنهاية عام 2023، حيث حدد النادي الملكي 14 من شهر ديسمبر المقبل، موعدًا لإزاحة الستار عن التحفة الفنية الجديد، بالتزامن مع منتصف الموسم الجاري 2023-2024.

سانتياجو برنابيو
سانتياجو برنابيو

وكلّفت أعمال التطوير في ملعب سنتياجو برنابيو العريق ما يقارب 700 مليون يورو، ومن المفترض أن ترتفع إيرادات الملعب بشكلٍ ملحوظ، لأنه سيشهد افتتاح أقسام جديدة، وسيكون هناك طرق أخرى لاستخدامه بعيدًا عن مباريات كرة القدم.

ومن أهم التعديلات على الملعب، وضع أرضية ميدان قابلة للطي والسحب، بالإضافة إلى تأسيس غرف فندقية داخل الملعب، والأهم من كل هذا هو صناعة سقف قابل للإغلاق، وهذا سيسمح بلعب المباريات في مختلف الأحوال الجوية بدون مشاكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى