المنتخب السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

ضاع الحلم المونديالي.. «أخضر الناشئين» يودع كأس آسيا من ربع النهائي

ودع المنتخب السعودي للناشئين منافسات بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم «تايلاند 2023» من دور ربع النهائي، ليفشل في التأهل إلى بطولة كأس العالم.

وخسر الأخضر أمام منتخب أوزبكستان، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات دور ربع النهائي، اليوم الإثنين، على استاد تاماسات في العاصمة التايلاندية بانكوك.

«الحربي» يعلن تشكيل الأخضر في مواجهة أوزبكستان بكأس آسيا تحت 17 عاماً

وشهدت المباراة إهدار الأخضر لفرصة ثمينة للتقدم على منتخب أوزبكستان بعدما فشل لاعبه نواف البشري في تنفيذ ركلة جزاء عند الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول.

وخلال الشوط الثاني تلقى الأخضر هدفين خلال 5 دقائق فقط، حيث افتتح منتخب أوزبكستان التسجيل عند الدقيقة 79 بتوقيعه على الهدف الأول قبل أن يعزز تقدمه بهدف ثاني عند الدقيقة 84.

وكان الأخضر قد شق طريقه في البطولة إلى دور ربع النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة «C» برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، محققاً العلامة الكاملة ومتفوقاً على منتخبات أستراليا وطاجيكستان والصين، بينما احتل منتخب أوزبكستان المركز الثاني من المجموعة «D» حيث حصد 7 نقاط وتأخر بفارق الأهداف عن اليابان ولكنه تفوق على الهند وفيتنام.

وقبل مواجهة أوزبكستان، الأخضر حقق 3 انتصارات على أستراليا 2-0 وطاجيكستان 2-0 والصين 3-0، وكان هو المنتخب الوحيد في البطولة حتى الآن الذي لم تتلقى شباكه أي هدف.

منتخب أوزبكستان تأهل مباشرة إلى منافسات كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاماً المقرر إقامتها هذا العام في دولة إندونيسيا، خلال الفترة من 10 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

كما يلتقي منتخب أوزبكستان في دور نصف النهائي مع منتخب كوريا الجنوبية الذي أطاح بمنتخب البلد المنظم تايلاند.

يشار أن المنتخب السعودي للناشئين سبق له التتويج بكأس أمم آسيا تحت 17 عاماً في مناسبتين، الأولى عام 1985 والثانية 1988، بينما المنتخب الياباني حامل لقب النسخة الماضية هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد (3 مرات).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى