أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | تطور مفاجئ في مفاوضات الهلال مع مورينيو

دخلت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، في مفاوضات جادة مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، من أجل تولى مهمة تدريب الزعيم في الموسم المقبل، حيث أغرى «سبشيال وان» بعرض لا يُقاوم لخوض مغامرة جديدة بعيدًا عن الأجواء الأوروبية.

وعاودت إدارة فهد بن نافل المحادثات مع مورينيو من أجل قيادة الزعيم في الموسم المقبل، بعد استقرار الهلال بشكل كبير على فك الشراكة مع خورخي جيسوس، بسبب الكثير من اللغط الذي أحاط بقدرة البرتغالي العجوز على إدارة كتيبة النجوم في صفوف وصيف مونديال الأندية.

اقرأ أيضًا:

عاجل | أسطورة مانشستر يونايتد يدعم فلسطين بكلمات قوية

وكشف الصحفي الموثوق رودي جالتييه؛ المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين والمدربين، أن الهلال بدأ اتصالات مكثفة مع مورينيو في الساعات القليلة الماضية، من أجل الوصول إلى اتفاق على تدريب الفريق السعودي في الموسم المقبل.

ولفت جالتييه، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن مورينيو لا يبدو منفتحًا على تجديد التعاقد مع ذئاب العاصمة الإيطالية، والذي ينتهي في يونيو 2024، وهو ما يطمح الهلال إلى استثماره من أجل إقناع «سبشيال وان» بقبول العرض الضخم.

وكان نادي الهلال، دخل في مفاوضات جادة مع المدير الفني البرتغالي، قبل بداية الموسم الجاري، لتولي المهمة الفنية للزعيم، خلفًا للأرجنتيني رامون دياز، ولكن رفض مورينيو -وفقًا لتصريحاته-العرض الأكبر في تاريخ المستديرة من أجل استكمال مسيرته مع الجيلاروسي.

جوزيه مورينيو تلقى عرضًا مغرياً من الهلال مقابل راتب سنوي صافي يقدر بـ30 مليون يورو، قبل أن يتمسك بالبقاء في روما، الأمر الذي جبر إدارة فهد بن نافل على التعاقد مع البرتغالي خورخي خيسوس، لقيادة دفة الزعيم في الموسم الحالي.

ويعد مورينيو من أنجح المدربين في تاريخ كرة القدم، فقد تولي تدريب العديد من كبار القوم في أوروبا، محققًا مع جميعها إنجازات لافتة، أبرزها؛ بورتو البرتغالي وتشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني.

وحقق المدرب البرتغالي، البالغ من العمر 60 عامًا، خلال مسيرته التدريبية 28 بطولة أبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين، كما توج بجائزة أفضل مدرب في العالم 4 مرات، ولم يغب عن منصات التتويج طوال مسيرته باستثناء تجربة مخيبة وحيدة رفقة توتنهام هوتسبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى