أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | إيجالو يكشف كواليس الرحيل عن الهلال.. ويتوعد الأهلي

كشف الدولي النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة، كواليس الرحيل عن صفوف الهلال في سوق انتقالات الصيف الفائت، مشددًا على قدرة الوحدة على مزاحمة كبار القوم على مقاعد المقدمة رغم صعوبة المنافسة على اللقب.

ورحل أوديون إيجالو عن صفوف الهلال عقب نهاية الموسم الماضي 2022-2023، مع نهاية تعاقده في 30 يونيو الماضي، بعدما تجاهل الزعيم تمديد التعاقد رغم تألق النسر النيجيري، ليشد الرحال صوب نادي الوحدة في صفقة انتقال حر.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | أسطورة الهلال: هذا النادي سيتوج بدوري روشن وكأس الملك

واستقر الهلال على تجديد الدماء في عروق وصيف مونديال الأندية مع الدخول تحت مظلة صندوق الاستثمارات العامة، ليتخلى عن كافة المحترفين الأجانب باستثناء ميشايل ديلجادو، لفتح الباب لإبرام صفقات من العيار الثقيل، على رأسها؛ الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا، ومالكوم.

واستعاد إيجالو، في حوار مع برنامج «رياضة سكوب» على قناة «SBC»، كواليس الرحيل عن صفوف الهلال في ميركاتو الصيف على الرغم من التألق بشكل لافت منذ حط الرحال بين جدران أزرق الرياض، مشيرًا إلى أن إدارة فهد بن نافل لم تتحرك من أجل تجديد التعاقد بحثًا عن تجديد الدماء في عروق الفريق.


وأكد أوديون إيجالو: «أمضيت تجربة رائعة رفقة نادي الهلال، وبطبيعة الحال المدرج الأزرق دائمًا في قلبي، ولن أنساه أبدًا، لقد وقفت الجماهير إلى جانبي في الكثير من اللحظات الصعبة التي لم أستطع فيها تسجيل الأهداف».

وأضاف المهاجم النيجيري: «درست العديد من العروض المتاحة بعد فض الشراكة مع الهلال، تحدثت مع المهندس توفيق تونسي، المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي الوحدة في أكثر من مناسبة، وأكد لي أن النادي لن يفقد الأمل في إبرام الصفقة حتى اللحظة الأخيرة من الميركاتو».

النيجيري إيجالو
إيجالو

الوحدة قادر على مزاحمة الكبار

وحول قدرة الوحدة على المنافسة، قال إيجالو: «لم يصل الوحدة إلى المستوى المطلوب حتى الآن، نطمح إلى ما هو أفضل هو على مستوى اللاعبين أو الجهاز الفني، وهذا الموسم كان هناك العديد من الانتدابات وكل لاعب لديه أسلوب لعب مختلف، لذا نعمل على زيادة مساحة التجانس ومن ثم تحقيق أهداف إدارة فارس مكة».

وأكمل مهاجم الوحدة: «أبذل أقصى جهودي ليكون هذا الفريق في أعلى المراكز في الدوري السعودي للمحترفين، لا أتطلع لأن أكون الهداف أو المنافسة على لقب هداف المسابقة، بقدر التركيز على مساعدة الفريق على تحقيق الفوز في أكبر عدد من المباريات، وبعدها يأتي الدور على الأهداف الشخصية».

وشدد مهاجم مانشستر يونايتد السابق على أنه يحب دائمًا تسجيل الأهداف، ويقاتل في كل موسم على لقب الهداف من اليوم الأول، لكن الوضع يبدو مغايرًا الآن، في ظل الأسماء الكبيرة التي يعج بها الدوري السعودي للمحترفين، لكن بمزيد من الجهد يمكن تحقيق هذا الهدف.

فريق الوحدة - إيجالو
الوحدة

ثنائي الهلال غير.. وحجازي مصارع صعب

وعرج إيجالو للحديث عن المدافع الأفضل في دوري روشن: «أحمد حجازي، في الاتحاد، وأيضًا علي آل بليهي، عندما كنت ألعب في الشباب، بالتأكيد هما الأفضل، كانت المواجهة معهما تشبه المصارعة، لكن مدافع الهلال بات صديقي المجنون، وإن كنت أعاني منه قبل الانتقال إلى الطرف الأزرق في العاصمة».

واعتبر مهاجم الوحدة أن الثنائي سلمان الفرج وسالم الدوسري هو الأفضل بين اللاعبين السعوديين، وليس فقط بسبب اللعب إلى جواره، لكن بسبب ما رآه على أرض الواقع والملعب، حيث يعد سلمان أفضل لاعب وسط بالمملكة وآسيا وقائد المنتخب، وسالم من أفضل الأجنحة في الدوري ولغة الأهداف والأرقام تكفي للتأكيد على ذلك».

أوديون إيجالو
الهلال ضد أوراوا

المنافسة قوية ولا توجد فوارق كبيرة

واستطرد مهاجم الهلال السابق: «المنافسة قوية للغاية في النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين، لا توجد فوارق كبيرة بين الأندية، ولو دخل الوحدة مباراة الأهلي بالجاهزية المطلوبة وقاتلنا بالملعب يمكن أن نصنع الفارق المطلوب، وأعتقد أننا قادرون على تحقق الفوز».

وختم إيجالو تصريحاته: «الحياة في المملكة؟، دون شك أشعر أن أسرتي في قمة الراحة، أنا هنا منذ أكثر من 3 سنوات، بداية من الشباب مرورًا بالهلال والآن بالوحدة؛ الناس كريمة ولطيفة في التعامل وجودة الحياة عالية، كذلك أمي سعيدة للغاية في المملكة؛ خاصة أنها مسلمة».

أوديون إيجالو شارك مع الهلال قبل الرحيل في 60 مباراة لحساب جميع المنافسات، أحرز 43 هدفاً وصنع 7 آخرين، كما سبق للمهاجم النيجيري البالغ من العمر 34 عامًا، أن لعب ضمن صفوف العديد من الأندية أبرزها الشباب ومانشستر يونايتد وأودينيزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى