دوري روشن السعوديأهم الأخبار

أرقام| الأهلي يسعى لمواصلة تفوقه التاريخي على الفتح بدوري المحترفين

يسعى فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى مواصلة تفوقه التاريخي على نظيره الفتح، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً عليه في إطار مباريات الجولة الخامسة من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

الأهلي يواجه الفتح، مساء اليوم السبت عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ضمن مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدوري.

الأهلي يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن حيث يمتلك 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية على حساب «الحزم 3-1، الخليج 3-1، الأخدود 1-0، الطائي 2-0».

الأهلي يبحث أمام الفتح عن استعادة صدارة دوري روشن.. الموعد والتشكيل المتوقع

في المقابل؛ يأتي الفتح في المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط من 4 مباريات، حقق خلالها الفوز مرة واحدة على حساب الأخدود 3-1، وتعادل مرتين مع التعاون 1-1 وضمك 2-2، بينما خسر أمام النصر بنتيجة 0-5.

وبالعودة بالزمن إلى الوراء نجح أن الأهلي تواجه مع الفتح في 26 مباراة بتاريخ بطولة الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقها في موسم 2008-2009.

وفاز الأهلي على الفتح في 15 مباراة، مقابل 6 انتصارات لصالح النموذجي، بينما حسم التعادل 5 مباريات بينهما.

ونجح لاعبو الأهلي في تسجيل 53 هدفاً في شباك الفتح، بينما سجل لاعبو الأخير 27 هدفاً.

يشار أن أخر مواجهة بين الفريقين تعود إلى الموسم قبل الماضي 2021-2022، وقتها حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مباراة الدور الأول، بينما فاز الأهلي على الفتح بنتيجة 1-0 في مباراة الدور الثاني، يشار أن الراقي أنهى منافسات ذلك الموسم بين مراكز الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

النصر يسعى لمواصلة صحوته أمام الحزم بدوري روشن.. الموعد والتشكيل المتوقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى