أهم الأخبارالكرة العالمية

«فيفا» يكشف حقيقة اعتماد «البطاقة الزرقاء»

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، صباح اليوم الجمعة، حقيقة الأنباء التي أُثيرت على مدار الساعات القليلة الماضية بشأن اعتماد «البطاقة الزرقاء» بداية من الموسم المقبل، ضمن القرارات الانضباطية التي تساعد الحكم في إدارة المباريات.

اقرأ أيضًا:

فيديو | بسبب حركة غير أخلاقية.. شبح العقوبات يطارد كريستيانو رونالدو

وأوضح «فيفا»، في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل: «يرغب الاتحاد الدولي في توضيح أن التقارير التي ألمحت إلى اعتماد ما يسمى “البطاقة الزرقاء” في مستويات النخبة لكرة القدم، عارية تمامًا من الصحة وسابقة لأوانها».

ولفت البيان إلى أن التجارب في هذا السياق إذا تم تنفيذها يجب أن تقتصر على الاختبار بطريقة مسؤولة على المستويات الأدنى أولًا، وهو الموقف الذي يعتزم «فيفا» التأكيد عليه عند مناقشة هذا البند من جدول أعمال الجمعية العامة لمجلس الاتحاد الدولي «IFAB»، في 2 مارس المقبل.


وكانت تقارير بريطانية، ألمحت إلى أن مشرعي كرة القدم في مجلس «IFAB» من الضوء الأخضر لتطبيق «البطاقات الزرقاء»، والتي يُطرد عليها إثرها اللاعب لمدة 10 دقائق فقط، بسبب الاعتراض على قرارات الحكم، وفي حال تلقيه البطاقة مرتين يحصل على البطاقة الحمراء.

وزعم التقرير أنه من المتوقع أن يصادق «IFAB»، على مجموعة من التوصيات الجديدة، اليوم، من بينها اعتماد البطاقات الزرقاء التي سيتم استخدامها مع تجارب «صناديق الخطيئة» لإضاعة الوقت والأخطاء التكتيكية، التي قد تؤدي إلى طرد اللاعبين من الملعب لمدة 10 دقائق، بحسب صحيفة «ميرور».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى