أهم الأخباردوري روشن السعودي

فيديو| بعد تصريحات أنمار الحائلي.. هل حسم الاتحاد صفقة دي ماريا؟

فتح تعاقد نادي النصر مع أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير الماضي، شهية أندية دوري روشن للمحترفين من أجل جلب مزيد من القطع الثمينة إلى المملكة، في مشهد امتد ليشمل أسماء بحجم ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وسيرجيو راموس، قبل أن يطرح أنمار الحائلي، رئيس الاتحاد، اسم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، جناح فريق يوفنتوس الإيطالي.

قائمة مطولة من الأسماء الرنانة في أوروبا دخلت الفترة الحرة وباتت متاحة مجانًا في ميركاتو الصيف المقبل، وبرز معها السوق السعودي طرفًا قويًا في معادلة الجذب، وبل ويمكن القول بأنه على قدم المساواة مع أندية القارة العجوز من أجل إغراء النجوم والظفر بصفقات من العيار الثقيل.

اقرأ أيضًا:

دخول مفاجئ.. الهلال يتحرك لخطف نجم باريس سان جيرمان

وأكد أنمار الحائلي، في تصريحات عبر برنامج «أكشن مع وليد» المذاع على قناة «MBCAction»: «أن الاتحاد يستهدف إبرام صفقات من العيار الثقيل في ميركاتو الصيف، من وزن أنخيل دي ماريا، وربما أكبر ومن ذلك، مع ترقب موقف اتحاد الكرة السعودي من عدد المحترفين الأجانب في قادم المواسم».

وأوضح رئيس الاتحاد، أن الموسم الجديد يشهد مشاركة 8 محترفين أجانب، وربما يقرر اتحاد الكرة فتح القائمة أو إعادة النظر في هذا العدد، لذلك يسير العميد وفق خطط عمل واضحة من أجل التعامل مع المشهد من أجل البقاء في الصدارة.


وحول الدخول في مفاوضات جادة مع الأرجنتيني دي ماريا، رفض الحائلي استباق الأحدث، مشددًا على أن التركيز في الوقت الحالي ينصب على المنافسة على لقب دوري روشن للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، على أن يتم تأجيل ملف حسم الصفقات الجديدة إلى مايو المقبل.

وبالتزامن مع تصريحات أنمار، التقارير الإيطالية ألمحت إلى أن دي ماريا يرغب في البقاء بين جدران يوفنتوس لموسم إضافي، على الرغم من الصعوبات التي مر بها في تورينو، إلا أن الأيام المقبلة ربما تحمل الجديد في مستقبل بطل العالم صاحب الـ35 عامًا، في ظل إغراءات الدوري السعودي.

دي ماريا، الذي يرتبط بعقد مع يوفنتوس حتي صيف 2023 ولم يصل إلى اتفاق مع إدارة اليوفي بشأن تمديد التعاقد، دافع عن ألوان السيدة العجوز في 28 مباراة لحساب جميع المسابقات في الموسم الحالي، بمعدل 1299 دقيقة، سجل خلالها ثمانية أهداف وقدّم 7  تمريرات حاسمة.

واعترف رئيس الاتحاد أن تعاقد إدارة النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يصب فقط في صالح العالمي وإنما عاد بالنفع على الجميع، مشيرًا إلى أن الاتحاد استفاد كثيرًا من الصفقة، حيث باتت مهمة العميد في جلب لاعبين عالميين أسهل الآن، بل هم من يعرضون أنفسهم على النادي.

وبعيدًا عن صفقة دي ماريا، كشف أنمار الحائلي أن الاتحاد استوفى معايير الحصول على الرخصة الآسيوية، بعدما قاد بسداد 99% من المستحقات المتأخرة على النادي والمقدرة بـ120 مليون ريال، موجهًا الشكر إلى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، على الاهتمام والدعم لعودة النمور، واصفًا إياه بـ«عراب المرحلة».

رونالدو ونجله في نزال الحقيقة بالدرعية
رونالدو ونجله في نزال الحقيقة بالدرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى