أهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | خسر الأفضل.. الهلال يسقط أمام أوراوا ويفشل في التتويج بأبطال آسيا

فشلت محاولات فريق الهلال في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة بتاريخه؛ عقب سقوطه أمام مضيفه أوراوا ريد دياموندز الياباني، بنتيجة 0-1، في إياب نهائي نسخة 2022، على ملعب «سايتاما 2002»، اليوم السبت.

وكان الهلال قد تعادل ذهاباً بنتيجة 1-1، على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بالرياض، يوم السبت الماضي، ليتفوق أوراوا ريد دياموندز في مجموع المباراتين بنتيجة 2-1، وليتوج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وجاء هدف فوز أوراوا ريد دياموندز والمباراة الوحيد عند الدقيقة 49 بالشوط الثاني، بمساعدة النيران الصديقة وعن طريق المحترف البيروفي آندري كاريلو الذي وضع الكرة في مرمى فريقه الهلال عن طريق الخطأ.

وكان أوراوا ريد دياموندز قد تحصل على ركلة حرة مباشرة بالقرب من منطقة جزاء الهلال، ونفذها بإرسالها كعرضية حولها أحد لاعبيه برضبة رأسية حاول إبعادها حارس الزعيم عبدالله المعيوف  قبل أن تصطدم بكاريلو وتسكن الكرة الشباك.

تشكيل الفريقين

ودخل الأرجنتيني رامون دياز؛ مدرب الهلال، المباراة بتشكيل أساسي مكون من «عبدالله المعيوف – سعود عبدالحميد – جانج هيون سو – علي البليهي – محمد البريك – محمد كنو – عبدالله عطيف – آندريه كاريلو – ميشيل ديلجادو – إيجالو – عبدالله الحمدان».

في المقابل؛ دفع البولندي ماسيج سكورزا، مدرب أوراوا ريد دياموندز، بتشكيل أساسي يضم «شاسوكو نيشكاوا – هيروكي ساكاي – أليكسندر تشولز – ماريوس هويبراتين – تاكهيرو سيكيني – اتسوكي ايتو – كين اياو – يوشيو كويزيومي – تاكاهيرو أكيموتو – تومواكي أوكوبو – شينزو كوروكي».

أحداث الشوط الأول

وبدأت المباراة بحماس شديد من فريق الهلال الذي فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول وكان الطرف الأقوى والأخطر على مرمى منافسه الياباني.

الهلال كاد يفتتح التسجيل مبكراً عند الدقيقة 7؛ من خلال كرة بينية ساقطة داخل منطقة جزاء أوراوا ريد دايموندز الياباني حاول عبدالله الحمدان تسديدها داخل المرمى قبل أن بتعرض للإعاقة من الحارس وسط مطالب من لاعبي الزعيم باحتساب ركلة جزاء.

كذلك طالب الهلال باحتساب ركلة جزاء عقب تعرض عبدالله الحمدان لعرقلة أخرى من جانب أحد مدافعي الفريق الياباني عند الدقيقة 10، إلا أن حكم المباراة لم يحتسب شيء كما لم يتدخل حكم تقنية الفيديو المساعد «VAR».

«ظلم تحكيمي».. هل حرم الهلال من ركلتي جزاء في الشوط الأول بإياب نهائي الآسيوية؟

وكاد ميشايل ديلجادو يفتتح التسجيل لصالح الهلال بتسديدة صاروخية تألق حارس أوراوا ريد دايموندز في التصدي لها.

وعند الدقيقة 29؛ كانت الفرصة الوحيدة والخطيرة لصالح أوراوا ريد دايموندز بعدما وصلت كرة عرضية داخل منطقة جزاء الهلال حاول كوروكي تسديدها بطريقة مباشرة إلا أن الكرة اصطدمت بالعارضة.

وعند الدقيقة 35؛ وصلت كرة طولية لصالح الهلال عن طريق كاريو إلى داخل منطقة الجزاء، حيث استقبلها سعود عبد الحميد منفردًا بالمرمى الياباني ولكنه سدد كرة في جسد الحارس.

وعاد حارس أصحاب الأرض للتألق من جديد بالتصدي لتسديدة قوية أطلقها آندريه كاريلو من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 41.

ووصلت نسبة سيطرة الهلال على مجريات اللعب خلال أغلب فترات الشوط الأول إلى 70% مقابل 30% لصالح أصحاب الأرض، ولكن نجوم الزعيم لم يتمكنوا من تحويل الاستحواذ المطلق إلى أهداف في مرمى أوراوا ريد دايموندز.

أحداث الشوط الثاني

دخل الفريقان الشوط الثاني بشكل مغاير عن نظيره الأول، فالهلال تراجع مستواه قليلة في الدقائق الأولى، فيما ضغط أوراوا بشكل مفاجئ وحصل على ركلة حرة مباشرة من يسار الملعب نفذت داخل منطقة جزاء الهلال مرت من الجميع وحاول كاريلو إبعدها ولكنه أسكنها شباك فريقه عند الدقيقة 48.

وعقب التأخر في النتيجة استفاق الهلال وعاد ليسيطر على مجريات اللعب، ولكن دون أي جدوى على مرمى الفريق الياباني، في ظل تألق حارس أوراوا وغياب التوفيق عن أغلب نجوم الهلال.

في المقابل؛ تكتل الفريق الياباني داخل منطقة الجزاء وسط محاولات هلالية لاختراق دفاعاته، ومن كرة عرضية خطيرة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الزعيم عن طريق ميشايل من الطرف الأيسر مرت بجوار القائم.

وعند الدقيقة 90؛ كاد إيجالو يحرز هدف التعادل لصالح الهلال بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء انفرد على إثرها بحارس المرمى الذي تصدى لتسديدته ببراعة، ليحافظ على نظافة شباكه ويمنح فريقه النجمة الثالثة خلال مسيرته.

مكاسب مالية ضخمة.. كم سيجني الهلال حال توج بدوري أبطال آسيا 2022؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى