أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة المحلية

«ظلم تحكيمي».. هل حرم الهلال من ركلتي جزاء في الشوط الأول بإياب نهائي الآسيوية؟

أكد المحلل التحكيمي نواف شكر الله؛ تعرض فريق الهلال للظلم خلال الشوط الأول من مواجهته مع منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2022.

وأوضح نواف شكر الله أن قرار حكم المباراة الصيني ما نينغ، بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الهلال عند الدقيقة 5، هو قرار صحيح، ولكنه شدد بأن الحكم أخطأ بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الزعيم عند الدقيقة 9 عقب عرقلة اللاعب عبدالله الحمدان للمرة الثانية داخل منطقة جزاء الفريق الياباني.

وقال شكر الله:« الاحتكاك بين الحارس وعبد الله الحمدان، طبيعي ولا ركلة جزاء للهلال».

وأضاف: «ولكن هناك ركلة جزاء غير محتسبة للهلال عند الدقيقة 9 بعد إعاقة واضحة من الخلف لعبد الله الحمدان من قبل مدافع أوراوا داخل منطقة الجزاء».

وتعجب شكر الله من عدم تدخل حكم تقنية الفيديو المساعد «VAR» واستدعاء حكم الساحة لمراجعة اللعبة.

مطالب هلالية وصمت تحكيمي

وكاد الهلال يفتتح التسجيل مبكراً عند الدقيقة 7؛ من خلال كرة بينية ساقطة داخل منطقة جزاء أوراوا ريد دايموندز الياباني حاول عبدالله الحمدان تسديدها داخل المرمى قبل أن بتعرض للإعاقة من الحارس وسط مطالب من لاعبي الزعيم باحتساب ركلة جزاء.

كذلك طالب الهلال باحتساب ركلة جزاء عقب تعرض عبدالله الحمدان لعرقلة أخرى من جانب أحد مدافعي الفريق الياباني عند الدقيقة 10، إلا أن حكم المباراة لم يحتسب شيء كما لم يتدخل حكم تقنية الفيديو المساعد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، رغم أن نسبة سيطرة الهلال على مجريات اللعب وصلت إلى 70% مقابل 30% لصالح أصحاب الأرض، ولكن نجوم الزعيم لم يتمكنوا من تحويل الاستحواذ المطلق إلى أهداف في مرمى أوراوا ريد دايموندز.

فيديو | النيران الصديقة تحرق الحلم الأزرق.. كاريلو يمنح أوراوا التقدم على الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى