الكرة المحليةأهم الأخبار

فيديو | النيران الصديقة تحرق الحلم الأزرق.. كاريلو يمنح أوراوا التقدم على الهلال

تلقت أحلام فريق الهلال الأول لكرة القدم في التتويج بدوري أبطال آسيا للمرة الخامسة ضربة موجعة بعدما تأخر الزعيم في النتيجة أمام منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، خلال مباراة إياب نسخة 2022.

وخطف أوراوا ريد دياموندز هدف التقدم على الهلال بمساعدة النيران الصديقة بعدما وضع آندريه كاريلو الكرة في مرماه عن طريق الخطأ عند الدقيقة 49 بالشوط الثاني.

أحداث الشوط الأول

وكان التعادل السلبي قد حسم الشوط الأول من مواجهة الهلال أمام نظيره أوراوا ريد دايموندز، وبدأت المباراة بحماس شديد من الزعيم الذي فرض سيطرته على مجريات الشوط وكان الطرف الأقوى والأخطر على مرمى منافسه الياباني.

الهلال كاد يفتتح التسجيل مبكراً عند الدقيقة 7؛ من خلال كرة بينية ساقطة داخل منطقة جزاء أوراوا ريد دايموندز الياباني حاول عبدالله الحمدان تسديدها داخل المرمى قبل أن بتعرض للإعاقة من الحارس وسط مطالب من لاعبي الزعيم باحتساب ركلة جزاء.

كذلك طالب الهلال باحتساب ركلة جزاء عقب تعرض عبدالله الحمدان لعرقلة أخرى من جانب أحد مدافعي الفريق الياباني عند الدقيقة 10، إلا أن حكم المباراة لم يحتسب شيء كما لم يتدخل حكم تقنية الفيديو المساعد «VAR».

وكاد ميشايل ديلجادو يفتتح التسجيل لصالح الهلال بتسديدة صاروخية تألق حارس أوراوا ريد دايموندز في التصدي لها.

وعند الدقيقة 29؛ كانت الفرصة الوحيدة والخطيرة لصالح أوراوا ريد دايموندز بعدما وصلت كرة عرضية داخل منطقة جزاء الهلال حاول كوروكي تسديدها بطريقة مباشرة إلا أن الكرة اصطدمت بالعارضة.

وعند الدقيقة 35؛ وصلت كرة طولية لصالح الهلال عن طريق كاريو إلى داخل منطقة الجزاء، حيث استقبلها سعود عبد الحميد منفردًا بالمرمى الياباني ولكنه سدد كرة في جسد الحارس.

وعاد حارس أصحاب الأرض للتألق من جديد بالتصدي لتسديدة قوية أطلقها آندريه كاريلو من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 41.

ووصلت نسبة سيطرة الهلال على مجريات اللعب خلال أغلب فترات الشوط الأول إلى 70% مقابل 30% لصالح أصحاب الأرض، ولكن نجوم الزعيم لم يتمكنوا من تحويل الاستحواذ المطلق إلى أهداف في مرمى أوراوا ريد دايموندز.

فيديو | جماهير الهلال تشكو سوء المعاملة من أوراوا قبل إياب نهائي أبطال آسيا

حظوظ الزعيم

وكان الهلال قد فرط في فرصة الاقتراب من حسم لقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة بتاريخه؛ بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي مع منافسه أوراوا، بهدف لكل منهما، في مباراة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بالرياض، مساء السبت الماضي.

وتقدم سالم الدوسري لصالح الهلال بهدف مبكر عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، إلا أن أوراوا ريد دياموندز أدرك التعادل عند الدقيقة 53 بالشوط الثاني عن طريق لاعبه شينزو كوروكي.

ويحتاج الهلال إلى تحقيق الفوز على أوراوا بأي نتيجة داخل ملعبه ووسط جماهيره للتتويج باللقب، أو على الأقل التعادل معه في الوقت الأصلي للمباراة بأكثر من هدف لكل منهما، بمعنى «2-2 أو 3-3.. وهكذا».

مكاسب مالية ضخمة.. كم سيجني الهلال حال توج بدوري أبطال آسيا 2022؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى