أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحلية

قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023.. تعرف على الموعد والقنوات الناقلة

تستضيف مدينة جدة «عروس البحر الأحمر» مراسم قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2023، اليوم الثلاثاء، والذي سيشهد كذلك رفع الستار عن الشعار الرسمي للحدث الكبير، وذلك في بث مباشر على منصات «فيفا» الرقمية، والقنوات السعودية الرياضية.

تقام مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2023، في مدينة جدة، اليوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر الجاري، وبالتحديد عند تمام الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويمكن متابعة مجريات سحب قرعة كأس العالم للأندية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بجانب قناة SSC1 HD الرياضية السعودية، وقناة beIN SPORTS NEWS القطرية.

 

وتقام منافسات مونديال الأندية خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل في جدة، بمشاركة 7 أندية، على رأسها فريق الاتحاد حامل لقب دوري روشن للمحترفين، إلى جانب أبطال 5 قارات، فيما لم يتحدد المقعد الأخير في انتظار بطل كأس كوبا ليبارتادوريس 2023.

جدة تكتب التاريخ

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أعلن منتصف فبراير الفائت، عن إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2023، في السعودية، في ديسمبر المقبل، لتصبح المملكة الدولة السادسة المستضيفة للبطولة منذ انطلاقها في عام 2000.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وكانت مدينة جدة خلال السنوات الأخيرة قد استضافت عددًا من أبرز الأحداث الرياضية العالمية، منها: كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الإيطالي، وسباق جائزة السعودية الكبرى stc لـ«فورمولا1»، وبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، ومنافسات البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، وبطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، بالإضافة إلى بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، ونهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3.

 

كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم للأندية «السعودية 2023»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى