أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

رسميًا.. مدرب باريس سان جيرمان السابق يقود الدحيل القطري

أعلنت إدارة نادي الدحيل القطري، اليوم الخميس، عن التعاقد الفرنسي المخضرم كريستوف جالتييه، المدير الفني السابق لفريق باريس سان جيرمان، من أجل قيادة ثورة التصحيح داخل صفوف الفريق، وذلك بعد فك الارتباط مع الأرجنتيني هيرنان كريسبو

وقرر النادي القطري فسخ التعاقد مع هيرنان كريسبو بالتراضي بسبب تراجع النتائج في الفترة الأخيرة، خاصة بعد البداية المخيبة في دوري أبطال آسيا، حيث يحتل قاع ترتيب المجموعة بعد مرور جولتين، بتعادل أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي وخسارة داخل القواعد أمام بيرسبوليس بهدف نظيف.

اقرأ أيضًا:

هل يعبر مانشيني إلى الفوز الأول عبر بوابة نيجيريا؟

واستقر الدحيل على التعاقد مع المدرب الفرنسي كريستوف جالتييه، بعد مفاوضات قصيرة، ليتولى منصب المدير الفني الذي رحل عن باريس سان جيرمان في الصيف الماضي، بعدما فشل في قيادة الفريق في حصد بطولة دوري أبطال أوروبا، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكان نادي باريس سان جيرمان قد تعاقد مع كريستوف جاليه في يوليو 2022؛ حيث توج بالدوري الفرنسي بشق الأنفس وبفارق نقطة وحيدة فقط عن لانس، كما ودع دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي، بالإضافة للخروج من بطولة كأس فرنسا من دور الـ16.

جالتييه
جالتييه

ويمتلك مدرب الدحيل الجديد مسيرة مميزة في أوروبا، خاصة رفقة الكرة الفرنسية، حيث نجح في التتويج بلقب كأس الرابطة مع فريق سانت اتيان، إلى جانب الدوري الفرنسي رفقة فريق ليل وباريس سان جيرمان، كما انتزع لقب كأس السوبر الفرنسي مع رفاق كيليان مبابي.

وتوصلت إدارة النادي لإتفاق مع المدرب هيرنان كريسبو يقضي بإنهاء التعاقد معه بالتراضي بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الماضية وتضاؤل فرص التأهل في دوري أبطال آسيا بعد الخسارة الأخيرة على ملعبه أمام بيرسيبوليس الإيراني، لتطوى صفحة الأرجنتيني الذي نجح في قيادة الدحيل للتتويج بلقب الدوري، وكأس قطر وكأس أريدُ، والوصول للدور نصف النهائي في دوري أبطال آسيا.

كريستوف جالتييه
كريستوف جالتييه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى