أهم الأخبارالدوري القطريالكرة العربية

مجموعة النصر.. الاستقلال والدحيل حبايب في أبطال آسيا

اكتفى فريق الدحيل القطري بالتعادل السلبي مع مضيفه الاستقلال الطاجيكي، دون أهداف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وغابت الإثارة عن المباراة في ظل سيطرة الحذر على أداء الفريقين، لتمر دون فرص خطيرة أمام المرمى، لتفتح الباب على مصراعيه أمام الفائز من موقعة النصر أمام مضيفه بيرسيبوليس الإيراني، على ستاد آزادي في طهران، للسيطرة على صدارة المجموعة الخامسة.

اقرأ أيضًا:

النصر في إيران.. رؤية ولي العهد تضع الرياضة السعودية على القمة

شوط سلبي وغياب الفرص

غابت الفرص الحقيقية عن المرميين تماماً منذ بداية الشوط الأول بعد مضي نصف ساعة على صافرة الانطلاقة، مع أفضلية واضحة لفريق الدحيل الذي سيطر على مجريات اللعب بفضل تحركات المعز علي ومحمد مونتاري ومحمد مونتاري وكيم مون-هوان.

في المقابل وعلى الرغم من خوضه المواجهة على أرضه وبين جماهيره، إلا أن فريق الاستقلال لعب وسط تحفظ دفاعي تام، حيث أغلق لاعبوه المناطق الدفاعية جيداً في خطة تكتيكية محكمة أراد بها مدرب الفريق إيجور تشيريفيشنكو الخروج بالتعادل على أقل تقدير.

حاول الدحيل تنويع أساليب الوصول إلى المرمى عبر الأطراف ومن العمق حيث لجأ سلطان البريك إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت فوق العارض عند الدقيقة 43، ثم كرر المعز علي السيناريو ذاته إلا محاولاته جاءت خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

حذر مفرط وأداء باهت

استمر الحذر مع مطلع الشوط الثاني، كما ظل غياب الفرص عن المرميين هو العنوان الأبرز الأمر الذي اضطر معه الأرجنتيني كريسبو مدرب الدحيل للدفع بورقة اسحق الحاج بدلاً من إسماعيل محمد، عند الدقيقة 67، لتفعيل الشق الهجومي في الفريق.

وشهدت الدقيقة 75، أول وأخطر فرص الدحيل في اللقاء حينما تهادت الكرة أمام محمد مونتاري وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع وتابعت طريقتها نحو المرمى لكنها جاءت في القائم الأيمن ثم إلى خارج الملعب ركلة ركنية.

ولم يجر مدرب الاستقلال الطاجيكي أي تبديل طوال اللقاء حتى الوقت بدل الضائع حينما زج بشيرفوني بانشانبي وصادقجون قربانوف، كما أشرك كريسبو لاعبه عبدالعزيز محمد بدلاً من محمد موسى، لكن في ظل ندرة الفرص من قبل الفريقين، بقي التعادل سيد الموقف صافرة النهاية.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 2 أكتوبر، حيث يلتقي النصر مع الاستقلال في الرياض، والدحيل مع بيرسيبوليس في الدوحة، على أن يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى