أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

عاجل | طائرة الأهلي المصري تتعرض لحادث في مطار أكرا

تعرضت طائرة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، مساء اليوم الأربعاء، لحادث عارض في مطار أكرا بالعاصمة غانا، قبيل المواجهة المرتقبة أمام مضيفه ميدياما، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

انتكاسة الفرعون.. كلوب يكشف تطورات إصابة محمد صلاح

وحطت طائرة الأهلي الرحال في أكرا في ساعة متأخرة مساء اليوم، استعدادًا لاستكمال الرحلة صوب مدينة كوماسي لخوض اختبار شاق أمام ميدياما الغاني، مساء الجمعة المقبل، لحساب الجولة الخامسة من دوري المجموعات لبطولة دوري الأبطال.

واصطدمت طائرة المارد الأحمر بإحدى سيارات الخدمات أثناء الهبوط في مطار العاصمة الغانية، دون الكشف عن الأضرار التي أصابتها، لتتأجل رحلة الأهلي إلى مدينة كوماسي، وسط أنباء عن طلب النادي المصري إرجاء المواجهة لوقت لاحق بسبب صعوبة استكمال الرحلة.


وخاطبت إدارة الأهلي الجهات المختصة من أجل التعامل بالشكل الأمثل مع الحادث، سواء بانتظار العطل الذي أصاب الطائرة من جانب السلطات في غانا، أو تدخل شركة مصر للطيران من أجل إرسال أخرى، لنقل الفريق إلى مدينة كوماسي.

وأوضح الأهلي، في بيان رسمي عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»: «تعرضت الطائرة التي تقل بعثة الفريق، مساء اليوم، إلى كوماسي، للقاء ميدياما الغاني بدوري أبطال إفريقيا لظروف طارئة أجبرتها على عدم استكمال الرحلة، حيث هبطت الطائرة قبل أربع ساعات بمطار أكرا للتزود بالوقود».

وأضاف البيان: «أثناء قيام الآلية المخصصة من المطار لتحريك الطائرة تمهيدًا للإقلاع، اصطدمت بمقدمة الطائرة، مما تسبب في إلحاق ضرر كبير بها جعلها غير صالحة للطيران في الوقت الراهن، وعليه باتت البعثة في ورطة، حيث يبحث الجهاز الإداري عن فندق للإقامة به الليلة، في ظل عدم توافر طيران داخلي لاستكمال الرحلة إلى كوماسي».

وختم المارد الأحمر: «في ذات الوقت تقوم إدارة النادي باتصالات مكثفة مع وزارة الطيران لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي ضوء هذه الأحداث جرت اتصالات عاجلة مع (الكاف) لإخطاره بما حدث، واتخاذ ما يلزم نحو تأجيل المباراة، حتى يتمكن فريق الأهلي من الوصول إلى كوماسي والمشاركة في اللقاء».

ويحتل الأهلي المصري صدارة ترتيب المجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، برصيد 6 نقاط، بعد مرور 4 جولات، بفارق نقطة واحدة أمام الثنائي المطارد شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني، فيما يأتي ميدياما رابعًا برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى