أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

صور | بعد حادث مطار أكرا.. الأهلي يحط الرحال في كوماسي

بعد أن أمضت ليلة عصيبة في العاصمة أكرا، حطت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الرحال في مطار كوماسي، استعدادًا لمواجهة مضيفه ميدياما الغاني، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

فيديو | أكرم عفيف يزاحم على جائزة جديدة في كأس آسيا 2023

وتعرضت طائرة بعثة فريق الأهلي، في ساعة متأخرة مساء أمس الأربعاء، لحادث عارض في مطار أكرا بالعاصمة غانا، قبل استكمال الرحلة صوب مدينة كوماسي لخوض اختبار شاق أمام ميدياما، غدًا الجمعة، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال.

واصطدمت طائرة المارد الأحمر بإحدى سيارات الخدمات أثناء الهبوط في مطار العاصمة الغانية، ما تسبب في إلحاق ضرر كبير بها جعلها غير صالحة للطيران، لتتأجل رحلة الأهلي إلى مدينة كوماسي، أجبرت إدارة النادي المصري على طلب تأجيل المواجهة لوقت لاحق بسبب صعوبة استكمال الرحلة.


وأمضى فريق الأهلي الليلة الماضية في أحد فنادق مدينة أكرا، حتى صباح اليوم، قبل استئناف الرحلة مرة أخرى نحو كوماسي، فيما واصلت إدارة النادي المصري الاتصالات مع بالاتحاد الأفريقي من أجل تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة فقط.

وعلى الرغم من الظروف القاسية التي حاصرت بعثة الأهلي في الطريق إلى كوماسي، إلا أن النادي الغاني تجاهل طلب التأجيل، وأصر على إصدار تذاكر المباراة وفقًا لموعدها المقرر سلفًا، مقابل قيمة مخفضة بلغت 0.8 و1.6 و8 دولار، لتشجيع الجماهير على مؤازرة الفريق.

واستقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني لحامل لقب دوري الأبطال، على إجراء أول مران في كوماسي، عند تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة، استعدادًا لمباراة ميدياما، حيث يطمح المارد الأحمر إلى استعادة ذاكرة الفوز بعد 3 تعادلات تواليًا.

الأهلي يوضح ما جرى في أكرا

وأوضح الأهلي، في بيان رسمي عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»: «تعرضت الطائرة التي تقل بعثة الفريق، مساء اليوم، إلى كوماسي، للقاء ميدياما الغاني بدوري أبطال إفريقيا لظروف طارئة أجبرتها على عدم استكمال الرحلة، حيث هبطت الطائرة قبل أربع ساعات بمطار أكرا للتزود بالوقود».

وأضاف البيان: «أثناء قيام الآلية المخصصة من المطار لتحريك الطائرة تمهيدًا للإقلاع، اصطدمت بمقدمة الطائرة، مما تسبب في إلحاق ضرر كبير بها جعلها غير صالحة للطيران في الوقت الراهن، وعليه باتت البعثة في ورطة، حيث يبحث الجهاز الإداري عن فندق للإقامة به الليلة، في ظل عدم توافر طيران داخلي لاستكمال الرحلة إلى كوماسي».

وختم المارد الأحمر: «في ذات الوقت تقوم إدارة النادي باتصالات مكثفة مع وزارة الطيران لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي ضوء هذه الأحداث جرت اتصالات عاجلة مع (الكاف) لإخطاره بما حدث، واتخاذ ما يلزم نحو تأجيل المباراة، حتى يتمكن فريق الأهلي من الوصول إلى كوماسي والمشاركة في اللقاء».

ويحتل الأهلي المصري صدارة ترتيب المجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، برصيد 6 نقاط، بعد مرور 4 جولات، بفارق نقطة واحدة أمام الثنائي المطارد شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني، فيما يأتي ميدياما رابعًا برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى