أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو | حسين عبد الغني يهاجم مانشيني بقوة لهذا السبب

أكد النجم السعودي حسين عبدالغني، أسطورة فريق الهلال السابق، أن التتويج بلقب كأس آسيا أو الوصول إلى المشهد الختامي في المعترك القاري لابد أن يكون هدف المنتخب الوطني، معتبرًا أن قائمة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني افتقدت إلى التوازن.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الأخضر يصل إلى الدوحة استعداداً للمشاركة في كأس أمم آسيا

ووصلت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم؛ صباح أمس الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة، من أجل الدخول في معسكر إعدادي مغلق حتى 11 يناير، ضمن المرحلة الرابعة من البرنامج الاستعداد لخوض غمار بطولة كأس الأمم الآسيوية، المقرر انطلاقها يوم 12 يناير المقبل.

وأوضح حسين عبدالغني، في تصريحات عبر برنامج «دورينا غير» على قناة السعودية، أنه ليس من المقبول بعد الظهور الرائع في نهائيات كأس العالم 2022، والفوز التاريخي على الأرجنتين، أن يقبل الأخضر بأقل من الحصول على لقب كأس آسيا أو التأهل إلى النهائي على أقل تقدير.

قرار مانشيني غير مقبول

وانتقد نجم الأهلي السابق خيارات روبرتو مانشيني في المعترك الآسيوي على خلفية استبعاد أسماء بحجم سلطان الغنام وياسر الشهراني، مشددًا على أن قائمة الصقور افتقدت إلى التوازن، مع الاتفاق على استحالة اتفاق الجميع على اختيارات المدرب.

ولفت عبدالغني إلى أنه كان على المدرب الإيطالي استدعاء حارس فريق الاتحاد عبدالله المعيوف، بالنظر إلى المستويات التي يقدمها رفقة النمور، وحاجة الأخضر إلى عناصر الخبرة، مشيرًا إلى أنه لن يتشعب في هذا السياق لعدم النيل من تركيز المنتخب أو إثارة المزيد من الجدل في هذا التوقيت، وفي تلك المرحلة المهمة.


وحول تواجد 26 لاعبًا في قائمة المنتخب السعودية الأولية لم يسبق لهم المشاركة من قبل في المعترك القاري، شن حسين عبدالغني هجومًا حادًا على مانشيني، مؤكدًا أن بناء منتخب في بطولة بحجم كأس آسيا أمر غير مقبول من المدرب الإيطالي.

كأس العالم 2034
كأس العالم 2034

2023 عام السعودية بامتياز

وعرج نجم النصر السابق للحديث عن مكتسبات الكرة السعودية في 2023، معتبرًا أن حصول المملكة العربية السعودية على حق تنظيم نهائيات كأس العالم 2034 هو الحدث الأبرز في العام المنصرم، والذي يوثق تحول الوطن إلى قبلة استضافة المواعيد الرياضية الكبرى.

وأضاف حسين عبد الغني: «استضافة كأس العالم 2034 الحدث الأهم في 2023، وبعده خصخصة الأندية التي أدت إلى رفع المستوى الفني في الدوري السعودي بشكل كبير، كذلك جلب أكبر نجوم كرة القدم إلى المملكة، كما يعد تنظيم كأس العالم للأندية من أبرز الأحداث في العام الفائت».

الهلال والنصر
الهلال والنصر

المنافسة في دوري روشن

وثمن أسطورة الأهلي المنافسة القوية في النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين، مشددًا على فريق الهلال القابض على صدارة المسابقة دون هزيمة سيعاني بعد العودة من فترة التوقف الدولية المقبلة، والتي ستمثل المنعطف الأصعب على كتيبة المدرب خورخي جيسوس.

وأشاد عبدالغني بما يقدم الأيقونة البرتغالي كريستيانو رونالدو بألوان النصر، مضيفًا أن الدون لم يفقد الشغف والحماس فوق الميدان على الرغم من تحقيق كل شيء في عالم كرة القدم، كما يعد من أفضل المحترفين الأجانب في الموسم الحالي رفقة ألكسندر ميتروفيتش ونكودو وفرانك كيسي.

وأشار إلى أن دفاع النصر تعافى بشكل كبير وبات مميزًا، إلا أن منظومة المدرب لويس كاسترو تحتاج إلى المزيد من العمل، معقبًا: «العالمي لا يحتاج حارسًا أجنبيًا، نواف العقيدي يقدم مباريات كبيرة أخيرًا، ويمكن الاعتماد عليه لنهاية الموسم، لكنه قد يحتاج أجنبيا في مركز آخر».

وختم حسين عبدالغني تصريحاته: «أداء الأهلي تطور بشكل لافت في الآونة الأخيرة، بصمة ماتياس يايسله بدأت تظهر، منظومة دفاعية قوية وتقارب للخطوط، الفريق الآن على الطريق الصحيح، الوضع الفني مريح، لكن الراقي يحتاج إضافات قوية في يناير».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى