أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

تعليق مثير من مانشيني بعد الفوز على الأردن

أعرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن سعادته الغامرة بالفوز الثمين على الأردن خارج الديار لحساب التصفيات الآسيوية المشتركة، مشددًا على أن التركيز في الوقت الحالي ينصب على بطاقة المونديال، وبعدها يفتح ملف كأس آسيا 2023.

وحقق المنتخب السعودي فوزًا ثمينًا خارج القواعد على حساب مضيفه الأردن، بهدفين دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب عمَّان الدولي، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضًا:

عاجل | «الرقصة الأخيرة».. ميسي يعود إلى الرياض فبراير المقبل

وأكد روبرتو مانشيني، في المؤتمر الصحفي عقب تجاوز عقبة الأردن، قبل قليل: «دون شك قدمنا مردود رائع في عمَّان، ولا يزال لدينا المزيد من الوقت من أجل التطور بشكل أفضل وأكبر، مع زيادة التجانس والانسجام بين عناصر الفريق مع توالي المباريات».

واعترف المدرب الإيطالي بتراجع مستوى الفريق في الشوط الثاني، بعدما تقدم مبكرًا بثنائية دون رد، إلا أنه لم يفقد التركيز ليحصد النقاط الثلاث غير منقوصة ودون أن تهتز الشباك، جميع اللاعبين ظهروا بشكل مميز، ومحمد العويس تصدى لأكثر من كرة خطرة، وكان رائعًا».

مانشيني
مانشيني

وأكمل مدرب الأخضر: «مازلنا في بداية المشوار، لم نلعب سوى مباراتين فقط في التصفيات المشتركة، الحسابات مبكرة للغاية لحسم المجموعة، لعبنا أمام منتخب جيد، وأعتقد أن الأردن تمتلك فرصة قوية من أجل الوصول إلى أهدافها رغم الخسارة».

وتحدث مانشيني عن التغييرات التي طرأت على تشكيل الأخضر قبل قص شريط التصفيات، معقبًا: «تغيير عدد من لاعبي خط الوسط ليس له صلة بخلق توليفة لكأس آسيا، الحديث عن البطولة مبكرًا، لدينا الكثير من الوقت للتحضير للموعد القاري، أنا أتابع اللاعبين جيدًا في دوري روشن لاختيار الأفضل، والباب مفتوح أمام الجميع».

واستعاد المنتخب السعودي في صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة بالعلامة الكاملة برصيد 3 نقاط، من مباراتين، بفارق 3 نقاط أمام المطارد المباشر طاجيكستان الذي أمطر شباك باكستان (متذيل الترتيب دون نقاط) بسداسية قاسية مقابل هدف، فيما تجمد رصيد الأردن عند نقطة وحيدة في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى