أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | رسميًا.. قرار مفاجئ من مانشيني بشأن مباراة الأخضر أمام لبنان

فاجئ الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عشاق الأخضر بقرار صادم قبل المواجهة المرتقبة أمام شقيقه اللبناني، ضمن المرحلة الأخيرة من البرنامج الإعدادي، استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023، التي تنطلق يوم 12 من شهر يناير الحالي في دولة قطر.

اقرأ أيضًا:

الكشف عن المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في شهر ديسمبر بدوري روشن

ويترقب الأخضر خوض أولى وديات المعسكر المغلق المُقام في منتجع سيلين في قطر بمواجهة لبنان، في المباراة التي تُقام عند الساعة 4:30 مساء يوم غدٍ الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب نادي الوكرة، والتي يطمح من خلالها روبرتو مانشيني إلى الوصول إلى أفضل توليفة ممكنة قبل خوض المعترك الآسيوي.

وقرر مانشيني، وفقُا لحساب المنتخب السعودي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، اليوم الأربعاء، خوض مواجهة لبنان خلف أبواب موصدة أمام الجمهور ووسائل الاعلام وغير منقولة تلفزيونيًا، من أجل توفير كامل السرية على تكتيكات الصقور قبل المهمة القارية.


وكان الأخضر، خاض مساء اليوم، حصة تدريبية على ملعب منتجع سيلين، تحت إشراف المدير الفني روبرتو مانشيني، بدأت بتمارين الإحماء، ثم تمرين التمرير، بعدها تمرين المربعات، قبل أن يجري تقسيمه من مجموعتين على كامل الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

وفي سياق متصل، اكتفى متوسط ميدان الصقور سامي النجعي، بإجراء تمارين خاصة رفقة الجهاز الطبي، قبل الحصول على الضوء الأخضر للمشاركة في المران الجماعي، فيما أوقف مانشيني المران في أكثر من مناسبة لتصويب الأخطاء وإعطاء بعض النصائح للاعبين.


وكان المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، استدعى 26 لاعبًا لخوض المعترك القاري في قائمة ضمت؛ نواف العقيدي، راغد النجار، أحمد الكسار، حسن كادش، علي آل بليهي، عون السلولي، حسان التمبكتي، علي لاجامي، سعود عبد الحميد.

كما ضمت قائمة الأخضر؛ ناصر الدوسري، عبد الله الخيبري، مختار علي، عبد الإله المالكي، عيد المولد، فواز الصقور، سالم الدوسري، فيصل الغامدي، عباس الحسن، محمد كنو، سامي النجعي، عبد الرحمن غريب، أيمن يحيى، فهد المولد، عبد الله رديف، فراس البريكان، صالح الشهري.

ومن المقرر أن يخوض الأخضر في معسكره المغلق بمدينة «سيلين» في قطر، ثلاثة مواجهات ودية، الأولى أمام منتخب لبنان، بعد غدٍ الخميس، والودية الثانية أمام منتخب فلسطين في التاسع من يناير، فيما ستكون المباراة الثالثة أمام منتخب هونغ كونغ في العاشر من يناير.

وكان المنتخب السعودي خاض ستة مباريات ودية في مراحل الإعداد الثلاث الماضية، بواقع مباراتين في كل مرحلة أمام منتخبات فنزويلا، بوليفيا، كوستاريكا، كوريا الجنوبية، نيجيريا، مالي، كما خاض الأخضر مباراتين في منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 أمام منتخبي باكستان والأردن.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني، الذي حصد اللقب الآسيوي في ثلاث مناسبات سابقة، يأتي في المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، وإلى جانبه منتخبات عمان، قرغيزستان، تايلاند، في مهمة البحث عن الكأس المفقودة منذ عام 1996.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى