أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديتقارير ومقالات

عاجل | «سنة أولى آسيا».. 26 لاعبًا جديدًا على البطولة القارية بقائمة الأخضر

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لخوض غمار بطولة كأس آسيا 2023، التي ستقام في دولة قطر في شهر يناير المقبل؛ حيث يسعى الأخضر للتتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه تحت قيادة الإيطالي روبرتو مانشيني.

المنتخب السعودي يدشن برنامجه التدريبي في قطر استعدادًا لكأس آسيا 2023

واستدعى المدير الفني مانشيني 30 لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، أسماؤهم على النحو الآتي: نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد نجار، أحمد الكسار، حسن كادش، عون السلولي، علي البليهي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، فواز الصقور، أيمن يحيى، عبدالله الخيبري، علي هزازي، مختار علي، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، سالم الدوسري، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي، فهد المولد، خالد الغنام، عبدالرحمن غريب، محمد مران، فراس البريكان، عبدالله رديف، صالح الشهري.

قائمة المنتخب السعودي المشاركة في المعسكر الإعدادي لكأس آسيا 2023
قائمة المنتخب السعودي المشاركة في المعسكر الإعدادي لكأس آسيا 2023

القائمة شهدت تواجد 4 لاعبين فقط سبق لهم المشاركة في بطولة كأس الأمم الآسيوية وهم: علي البليهي وسالم الدوسري وفهد المولد وعبدالرحمن غريب، فيما لم يشارك باقي اللاعبين الـ26 في البطولة الآسيوية، إذ يتواجد عناصر جديدة على البطولة القارية برفقة المنتخب السعودي.

وشارك سالم الدوسري، نجم المنتخب السعودي في 6 مباريات ببطولة كأس آسيا (3 مباريات في بطولة 2015، و3 مباريات في نسخة 2019)؛ حيث سجل هدفًا في النسخة الماضية.

سالم الدوسري
سالم الدوسري

ولعب علي البليهي 4 مباريات في النسخة الماضية، بينما شارك فهد المولد في 6 مباريات (مباراتين 2015 و4 مباريات في 2019)؛ حيث نجح لاعب الاتحاد الأسبق في تسجيل هدفين في النسخة الأخيرة.

وبالرغم من صغر سنه، شارك عبدالرحمن غريب صاحب الـ26 عامًا، في 4 مباريات كلها في بطولة 2019، لكنه لم ينجح بتسجيل أي أهداف.

فيما يشارك 26 لاعبًا لأول مرة مع المنتخب السعودي لأول مرة مع الأخضر، وهم: نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد نجار، أحمد الكسار، حسن كادش، عون السلولي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، سعود عبد الحميد، فواز الصقور، أيمن يحيى، عبد الله الخيبري، علي هزازي، مختار علي، عبد الإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي، خالد الغنام، محمد مران، فراس البريكان، عبد الله رديف، صالح الشهري.

يشار إلى أن مانشيني استبعد عدد من العناصر التي تمتلك خبرة واسعة مع المنتخب السعودي، مثل ثنائي الهلال سلمان الفرج وياسر الشهراني، بالإضافة لسلطان الغنام، نجم النصر.

عاجل | مانشيني يختار 30 لاعبًا في قائمة المنتخب السعودي استعدادًا لكأس آسيا 2023

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي يأتي في المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، وإلى جانبه منتخبات عمان، قرغيزستان، تايلاند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى