أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

خسارة وحيدة وسباعية تاريخية.. الهلال يتأهب لترويض الأميرة الآسيوية

يقف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على مرمى حجر من معانقة دوري أبطال آسيا للمرة الثانية على التوالي، من أجل استكمال رحلة البحث عن الأمجاد والبطولات، وذلك بعدما نجح في الوصول من جديد إلى المشهد الختامي من الباب الواسع.

ويسعى الهلال إلى تعزيز الرقم القياسي الخاص به كأكثر الأندية تتويجًا باللقب القاري، حيث تتواجد أربعة كؤوس في خزائن الزعيم، ويبحث عن إضافة الخامس عند مواجهة نظيره أوراوا ريد دايموندز الياباني، ذهابًا في 29 أبريل الجاري في الرياض، وإيابًا 6 مايو في طوكيو.

اقرأ أيضًا:

بحثًا عن إنجاز 2017.. «الاتفاق» سلاح أوراوا لإسقاط الهلال

الهلال مر بالعديد من المنعطفات الحرجة في الطريق إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بدأت من الشارقة بفوز متعثر قبل أن يكتمل مشهد السيطرة على مقاليد الأمور في غرب القارة في عقر دار الدحيل القطري، ليفرض موعدًا ثأريًا أمام أوراوا الياباني.

طريق الهلال إلى النهائي الآسيوي

تصدر الهلال ترتيب المجموعة الأولى في دور المجموعات بكثير من الأريحية ودون صعوبات تذكر، بعدما جمع في عداد الرصيد 13 نقطة، من 4 انتصارات وتعادل وخسارة وحيدة، ليتقدم بفارق المواجهات المباشرة أمام الريان القطري، بينما حلّ الشارقة الإماراتي ثالثًا بخمس نقاط، بفارق نقطتين أمام الاستقلال الطاجيكي متذيل الترتيب.

واستهل الهلال مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على الشارقة 2-1، ثم تفوق على الريان بنتيجة 3-0، ليجمع العلامة الكاملة في أول مباراتين، وشهدت الجولتين الثالثة والرابعة نجاح الزعيم في مواصلة سلسلة الانتصارات، بعدما تغلب مرتين على الاستقلال بواقع 1-0 و3-0.

وبعد أن تمكن من جمع 12 نقطة وضمان التأهل إلى الدور الثاني نظريًا، بفضل فارق النقاط أمام الريان صاحب المركز الثاني بواقع 5 نقاط، تعادل الهلال في الجولة الخامسة مع الشارقة بنتيجة 2-2، ثم خسر في الجولة الأخيرة أمام المنافس القطري بهدفين دون رد.

سالم الدوسري ورامون دياز
سالم الدوسري ورامون دياز

الهلال يضرب بقوة

حامل اللقب قدم عرضًا مميزًا في الدور ربع النهائي بعد فوزه على شباب الأهلي دبي الإماراتي، بثلاثة أهداف سجلها كل من النيجيري أوديون إيجالو وجانج هيون-سوو ولوسيانو فييتو، مقابل هدف وحيد سجله لاعب الهلال السابق، السوري عمر خربين.

وعانى الهلال لأول مرة من أجل تخطي حاجز الدور ربع النهائي، بفوزه الصعب على فولاد خوزستان الإيراني بهدف متأخر حمل توقيع المالي المخضرم موسى ماريجا، قبل ثلاث دقائق فقط من صافرة الختام، ليضرب موعدًا بدا شائكًا أمام الدحيل بقيادة المدرب الواعد هيرنان كريسبو.

الموعد المرتقب تحوّل إلى نزهة بفضل تكتيك رامون دياز، بعدما تمكن الهلال في الدور قبل النهائي من تحقيق انتصار كاسح على الدحيل بنتيجة 7-0، في ليلة تاريخية بامتياز سجل فيها النيجيري أوديون إيجالو أربعة أهداف «سوبر هاتريك»، وموسى ماريجا هدفين، وهدف لسالم الدوسري ليشق طريقه بقوة إلى المباراة النهائية.

الهلال
الهلال

الأرقام تساند الهلال في المعترك الآسيوي

الهلال سجل حتى في المسابقة حتى الآن 22 هدفًا في 9 مباريات، بمعدل 2.44 هدفًا في المباراة الواحدة، مقابل 6 أهداف دخلت شباك الزعيم، وهي حصيلة رائعة تعزز من حظوظ أزرق الرياض في الدفاع عن لقبه القاري من جديد.

وشكّل أوديون ايجالو أبرز هدافي الهلال في نسخة العام الحالي، بعدما سجل 7 أهداف، حيث يتأخر بفارق واحد فقط خلف إدميلسون جونيور مهاجم الدحيل القطري، في المقابل سجل الثنائي موسى ماريجا وسالم الدوسري ثلاثة أهداف لكل منهما.

وتتجدد المواجهة بين أوراوا ريد دياموندز والهلال للمرة الثالثة في نهائي دوري أبطال آسيا، حيث نجح الفريق الياباني بالظفر باللقب في العام 2017 بعد أن تعادلا ذهابًا بهدف لكل طرف، وفاز أوراوا ريدز في لقاء الإياب بهدف قاتل حول مسار اللقب إلى ساتياما.

لكن الهلال رد الدين لنظيره الياباني في نسخة العام 2019، حينما فاز الفريق السعودي ذهابًا بهدف نظيف، قبل أن يكرر التفوق إيابًا بثنائية غالية، ليصعد إلى منصة التتويج القارية للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب دام 19 عامًا منذ آخر لقب كان للنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى