أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | قبل مواجهة الشباب.. الهلال يعلن إصابة محترف الفريق

أعلن نادي الهلال اليوم السبت، إصابة البرازيلي رينان لودي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وغيابه عن مواجهة الشباب، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الـ25 لبطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

عاجل | التشكيل الرسمي.. الهلال بالقوة الضاربة لمواجهة الشباب في «ديربي الرياض»

وغاب لودي عن التشكيل الأساسي لنادي الهلال في مواجهة الشباب، التي تنطلق مساء اليوم السبت؛ حيث قال الهلال عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: «أوضحت الفحوص التي أجراها لاعب الهلال رينان لودي اليوم عن تعرّضه لالتهاب جلدي في أصابع القدم، حيث فضّل الجهاز الفني استبعاده من قائمة الفريق أمام مضيفه الشباب».

وسبق أن التقى الفريقان في 31 مباراة على مستوى منافسات بطولة الدوري السعودي منذ انطلاق حقبة الاحتراف موسم 2008-2009.

الهلال حقق الفوز في 17 مباراة، بينما كان الانتصار حليف الشباب في 5 مباريات فقط، فيما حسم التعادل 9 مباريات بينهما.

ونجح لاعبو الهلال في هز الشباك الشبابية بـ53 هدفاً، في المقابل تمكن نجوم الشباب من الوصول إلى مرمى الزعيم الأزرق بـ28 هدفاً.

وكانت مباراة الدور الأول من دوري روشن للموسم الحالي 2023-2024؛ قد انتهت بفوز الهلال بهدفين دون مقابل، أحرزهما كاليدو كوليبالي وألكساندر ميتروفيتش.

يشار أن أخر فوز حققه الشباب على الهلال يعود إلى تاريخ 7 أبريل 2023، وبنتيجة 3-0، أحرز الأهداف حسين القحطاني وكريستيان جوانكا وهتان سلطان باهبري، ضمن منافسات الجولة الـ22 من دوري روشن بالموسم الماضي 2022-2023.

موقف جدول الدوري

ويدخل الهلال المواجهة وهو يتربع على قمة جدول ترتيب دوري روشن، حيث يمتلك 68 نقطة حصدها من الفوز في 22 مباريات والتعادل في مباراتين، ولم يتلق أي هزيمة.

على الجانب الأخر؛ يحتل الشباب المركز الحادي عشر بجدول ترتيب دوري روشن برصيد 28 نقطة حصل عليها بعد الفوز في 7 مباريات والتعادل في مثلهم، بينما تلقى 10 هزائم.

بهدف إثراء المحتوى الرياضي.. «كورة بريك» توقّع اتفاقية رائدة مع نادي الشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى