أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة المحليةدوري يلو

تجاوز صدمة الافتتاح.. العين يحصل على شهادة الكفاءة المالية

أعلن نادي العين، اليوم الثلاثاء، الحصول على شهادة «الكفاءة المالية» من قِبل لجنة مراجعة الأندية الرياضية التابعة لوزارة الرياضة، ليتجاوز صدمة افتتاح منافسات دوري «يلو»، بإلغاء مباراة الفريق أمام الباطن بسبب عدم اكتمال العدد القانوني.

ونشر العين، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، شهادة الكفاءة المالية من وزارة الرياضة؛ حيث استوفى النادي التزاماته المالية والتعاقدية حسب النطاق المحدد حتى تاريخ 31 مارس الماضي، وذلك وفقًا لأحكام الكفاءة المالية.

اقرأ أيضًا:

هل عقد حسان تمبكتي «باطل»؟.. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن صفقة الهلال

وبات في إمكان نادي العين بعد الحصول على شهادة الكفاءة المالية، قيد الصفقات الجديدة في القائمة المحلية، بالإضافة للصفقات المنتظرة إبرامها خلال الميركاتو الصيفي الجاري، من أجل المنافسة بقوة في الموسم الجديد، بحثًا عن العودة إلى ساحة الكبار.

وعقب الحصول على صك الكفاءة المالية، قص فريق العين شريط الموسم الجديد من الجولة الثانية في دوري يلو الدرجة الأولى، اليوم الثلاثاء، بعدما تغلب على ضيفه البكيرية بهدف نظيف حمل توقيع ألتون سواريز، في المباراة التي جرت قبل قليل على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية.


وكان نادي الباطن، أعلن الأربعاء الفائت، عن إلغاء مباراة الفريق السماوي أمام ضيفه العين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى، وذلك بسبب عدم اكتمال العدد القانوني لعناصر النادي القادم من الباحة.

ودخل المدرب تيتا فاليريو مباراة الباطن بتشكيل مكوّن من؛ برونو في حراسة المرمى، خلف الرباعي؛ أوبانور، ناصر الهليل، علي دقرشاوي، منيف دوشي، وفي الوسط؛ ناصر الدعجاني، سيلا داوود، دودو، عسو، وثنائي الهجوم البراء باعظيم، أنتوني، إلا أنه تم إلغاء المباراة من قِبل المراقب.


وعلى الرغم من توافر 20 لاعبًا في قائمة العين لمباراة الباطن، إلا أن السبب وراء إلغاء اللقاء جاء بسبب عدم اكتمال لاعبي الضيف القادم من الباحة، وذلك على خلفية عدم حصول النادي على شهادة الكفاءة المالية؛ وهو ما حال دون تسجيل الصفقات الجديدة، قبل أن يتدارك الموقف المتأزم ليدشن الموسم الجديد أمام البكيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى