أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

موعد مباراة الأخضر ضد كوستاريكا.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يتأهب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لخوض أول اختبار تحت إمرة الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني، عندما يلتقي مع نظيره الكوستاريكي، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الجمعة، ضمن استعدادات الأخضر لخوض غمار كأس آسيا 2024 إلى جانب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويطمح الأخضر إلى الخروج بأكبر المكاسب من وراء الظهور الأول في حقبة مانشيني، في المعسكر المقام في مدينة نيوكاسل الانجليزية، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023، التي ستقام في دولة قطر في يناير المقبل.

اقرأ أيضًا:

ناصر الخليفي يفجر مفاجأة بشأن مشاركة السعودية في المسابقات الأوروبية

موعد مباراة الأخضر وكوستاريكا

ويلتقي الأخضر أمام كوستاريكا في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة 8 سبتمبر، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب سانت جيمس بارك في مدينة نيوكاسل، ضمن استعدادات رجال روبرتو مانشيني لقادم الاستحقاقات.

وأجرى لاعبو الأخضر تدريباتهم تحت إشراف المدير الفني الإيطالي، حيث بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء ثم مران خاص على الاستحواذ، قبل أن يطبق روبرتو جمل تكتيكية متنوعة في الحالة الهجومية والدفاعية، ليختتم الحصة بتمارين الإطالة.

وضمت قائمة مانشيني في معسكر نيوكاسل، 26 لاعبًا؛ على النحو التالي: محمد العويس، نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد النجار، ياسر الشهراني، عبدالإله العمري، حسان تمبكتي، أحمد شراحيلي، علي آل بليهي، سلطان الغنام، أحمد بامسعود.

كما شهدت القائمة تواجد؛ سعود عبدالحميد، رياض شراحيلي، عبدالله الخيبري، علي هزازي، محمد كنو، سالم الدوسري، ناصر الدوسري، سامي النجعي، سميحان النابت، عبدالعزيز البيشي، عبدالرحمن غريب، فهد الرشيدي، فهد المولد، عبدالله الحمدان، فراس البريكان.

تدريبات الأخضر

التشكيل المتوقع لكتيبة الأخضر ضد كوستاريكا

ويسعى مانشيني إلى التعرف على كافة العناصر المتاحة على رقعة الأخضر في ودية كوستاريكا، في الطريق إلى الاستقرار على القوام المثالي القادر على استعادة كبرياء المنتخب السعودي الذي أبهر العالم في المونديال، بعد أسقط الأرجنتين في ملحمة تاريخية على الأراضي القطرية.

ولن يخرج تشكيل الأخضر في أول اختبار تحت إمرة مانشيني عن:

في حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: ياسر الشهراني- حسان تمبكتي- علي آل بليهي- سعود عبدالحميد.

خط الوسط: عبدالله الخيبري- محمد كنو- سامي النجعي.

خط الهجوم: سالم الدوسري– عبدالرحمن غريب- فراس البريكان.

القنوات الناقلة لمباراة الأخضر ضد كوستاريكا

وتبدو كفة الأخضر هي الأرجح أمام المنتخب القادم من أمريكا الوسطى من أجل تحقيق الفوز الأمل في حقبة مانشيني، إلا أن المعطيات فوق الميدان تُبقي كافة الاحتمالات متاحة فوق الميدان، في المباراة التي تبث حصريًا على القنوات الرياضية السعودية.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، نجح في التوصل إلى اتفاق مع الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني السابق للمنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، من أجل تولي زمام الأمور الفنية للمنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، خلفًا للفرنسي إيرفي رينارد.

ويخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لخوض معسكر أشغال شاقة في إنجلترا خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر، ضمن الأجندة الدولية، ضمن برنامج إعداد الأخضر لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023، والمقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير المقبل.

الأخضر في مهمة آسيوية شاقة

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى