دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

ثلاثي الزعيم إلى الليوث.. هل يحاول الهلال تهدئة غضب الشباب بسبب «تمبكتي»؟

تستعد إدارة نادي الهلال للموافقة على رحيل 3 من نجوم فريقها الأول لكرة القدم باتجاه نادي الشباب، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ما يراه الكثيرون أنه ضمن صفقة تعاقد الزعيم مع حسان تمبكتي، قادماً من الليوث.

الهلال تعاقد مع تمبكتي قادماً من الشباب في صفقة قياسية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وبموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو 2027.

الإعلامي الرياضي طلال العتيبي، أكد انتقال 3 نجوم من الهلال إلى الشباب، بعدما كتب عبر حسابه الشخصي على منصة «X»: «ثلاثة لاعبين من الهلال للشباب .. اثنين انتقال حارس + مدافع + لاعب إعارة».


ولم يحدد العتيبي هوية ثلاثي الهلال، بينما أوضح مصدر موثوق ومقرب من قلعة الزعيم أن قلب الدفاع محمد جحفلي والظهير الأيمن حمد اليامي والمهاجم عبد الله رديف في طريقهم إلى الشباب.

الصفقة الأزمة

قرار إدارة الهلال في هذا الشأن فتح الباب أمام التكهنات حول رغبتها في تهدئة غضب الشباب بسبب صفقة حسان تمبكتي التي أثارت جدلاً واسعاً خلال الأيام القليلة الماضية.

ورفض بعض أعضاء إدارة الشباب خروج حسان تمبكتي، فيما تجمع جمهور الليوث أمام مقر النادي، من أجل توجيه الاعتراض على رحيل أهم لاعبي الفريق خلال الفترة الماضية إلى المنافس التقليدي نادي الهلال.

وكانت تقارير صحفية، أشارت إلى أن أعضاء الشرف في نادي الشباب عدوا انتقال حسان تمبكتي إلى الهلال باطلًا قانونيًا، بسبب رفض الرئيس التنفيذي ومدير الاحتراف ومجلس الإدارة الصفقة، باستثناء خالد الثنيان.

بدورها، أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، المصادقة على صفقة انتقال حسان تمبكتي إلى صفوف الهلال.

وقالت لجنة الاحتراف، إن نادي الهلال طلب بتدخلها لعدم مطابقة الشباب على الانتقال، مشيرة إلى الموافقة على تسجيل حسان تمبكتي في نادي الهلال اعتباراً من تاريخ هذا القرار، وألزمت الليوث بالمطابقة.

حسان تمبكتي البالغ من العمر 24 عاماً بدأ مسيرته مع كرة القدم ضمن صفوف نادي الشباب الذي دافع عن ألوان فريقه الأول في 56 مباراة.

وعلى المستوى الدولي، شارك تمبكتي مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في 20 مباراة دولية، وكان ضمن قائمة الأخضر ببطولة كأس العالم «فيفا – قطر 2022»، حيث شارك في مواجهتي الأرجنتين والمكسيك.

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال.. تفوق كاسح لـ«الأزرق» وسانتو يبحث عن فك العقدة

موقف وزارة الرياضة

من جانبها، تدخلت وزارة الرياضة مؤكدة أن ما يتصل بعمليات انتقال اللاعبين، وتسجيلهم، يقع ضمن اختصاص لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأضافت بأنها اطلعت على محضر مجلس إدارة نادي الشباب الموقع من الأعضاء، بتاريخ 20 أغسطس، وتبين قيام أعضاء المجلس بتفويض الرئيس بإبرام وتوقيع العقود مع اللاعبين والأندية، وفق أحكام اللائحة الأساسية للأندية الرياضية.

وشددت الودارة أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي طرح يتضمن تضليلا وإثارة للرأي العام، أو تشكيكا في نزاهة الإجراءات المتخذة.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى