أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| انتهت الصفقة.. ميندي يحمي عرين الأهلي

حط الدولي السنغالي إدواردو ميندي، حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي، الرحال في مدينة جدة من أجل التوقيع رسميًا على عقود الانتقال إلى صفوف النادي الأهلي، من أجل ترميم عرين الراقي في سوق انتقال الصيف الجاري.

ونشرت تقارير صحفية، مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة وصول إدواردو ميندي إلى جدة بعد الاتفاق على كافة بنود التعاقد مع إدارة الأهلي، وتجاوز الفحص الطبي، ليحسم الراقي واحدة من الصفقات الثقيلة في ميركاتو الصيف.

اقرأ أيضًا:

مانشستر سيتي يظفر بصيد ثمين من تشيلسي

ومن المقرر أن يُعلن الأهلي رسميًا عن انضمام بطل أوروبا رفقة البلوز، مساء اليوم الأربعاء، ليحسم الراقي صفقة من العيار الثقيل في أول أيام عيد الأضحى المبارك، ضمن سلسلة من التعاقدات التي يخطط أخضر جدة لإبرامها في الصيف الجاري.


وبات ميندي ثاني الصفقات الكبرى السنغالية التي تنضم إلى أندية الدوري السعودي للمحترفين هذا الصيف، بعد مواطنه المدافع المخضرم كاليدو كوليبالي، والذي رحل هو الآخر عن صفوف تشيلسي الإنجليزي، ولكن باتجاه نادي الهلال، بعقد يمتد إلى 3 أعوام.

ميندي
ميندي

ويطمح البلوز إلى تجديد الدماء في عروق الفريق الأول لكرة القدم، فيما عُرف بـ«مذبحة بوكيتينو»، والذي قرر التضحية بـ10 لاعبين في صفوف النادي اللندني على أقل تقدير؛ على رأسهم متوسط ميدان الاتحاد الجديد نجولو كانتي، في قائمة تضم أيضًا؛ جواو فيليكس وبيير إيمريك أوباميانج وكريستيان بوليسيتش.

وإلى جانب انتقال الثالوث كانتي إلى الاتحاد وكوليبالي صوب الهلال، وميندي مع الأهلي، تعاقد ماتيو كوفاسيتش مع مانشستر سيتي، وبات ماسون ماونت على أعتاب مانشستر يونايتد، كما اقترب الدولي الألماني كاي هافرتز كثيرًا من الانتقال إلى آرسنال، ووصلت مفاوضات النصر مع المغربي حكيم زياش إلى مراحل متقدمة.

إدوارد ميندي
إدوارد ميندي

ويبدو أن ميندي أول الغيث في ميركاتو الصيف، حيث ارتبط رياض محرز بالانتقال إلى صفوف النادي الأهلي، على خلفية تحركات رئيس الراقي خالد العيسى، بخطوات حثيثة من أجل تدعيم صفوف الراقي بعد العودة إلى مصاف دوري المحترفين السعودي، بعد موسم مخيب في الدرجة الأولى، بحثًا عن جلب صفقات رنانة لاستعادة الكبرياء المفقود.

ميندي حرس عرين تشيلسي في 105 مباراة بمختلف البطولات، حافظ خلالها على نظافة شباكه في 49 مباراة، وتوج بـ3 ألقاب «دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، كما لعب دورًا كبيرًا في تتويج منتخب السنغال بلقب كأس أمم أفريقيا 2021 لأول مرة في تاريخه بجانب التأهل إلى كأس العالم «فيفا – قطر 2022».

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى