أهم الأخبارالكرة العالمية

رسميًا.. إنفانتينو على رأس «فيفا» حتى 2027

حافظ السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، صباح اليوم الخميس، على مقعده الوثير لولاية جديدة تمتد حتى 2027 بالتزكية، بعدما وصل إلى العاصمة الرواندية كيجالي مرشحًا وحيدًا على رأس هرم الساحرة المستديرة.

وجرى انتخاب إنفانتينو، في جلسة «كونجرس فيفا» الـ73، والذي تحتضنه العاصمة الرواندية، اليوم الخميس، لفترة ثالثة بالتزكية، بعما تولى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم للمرة الأولى في عام 2016، بعدما أطاح الفساد بمواطنه سيب بلاتر.

وأعرب إنفانتينو، في المؤتمر، عن سعادته الغامرة بثقة كونجرس الاتحاد الدولي، معقبًا: «رئاسة فيفا شرف كبير، أشعر بالتواضع أمام دعمكم، وأعد بمواصلة خدمة كرة القدم حول العالم، ما فعلته حتى الآن كان من أجل الجميع، أتمنى أن تتواصل الجهود الجماعية لتوحيد العالم خلال فترة الولاية الجديدة».

اقرأ أيضًا:

الصفقة الحائرة.. 3 ملفات باريسية تُبعد ليونيل ميسي عن الهلال

وأكمل السويسري: «وعدنا الجميع بأفضل نسخة في تاريخ كأس العالم، وهو الأمر الذي تحقق بالفعل في قطر، وخرج مونديال 2022 في أفضل صورة، عبر ملاعب استثنائية، وبنية تحتية رائعة، كانت بطولة مثالية تمامًا وخالية من المشاكل والأزمات».

وختم رئيس فيفا كلمته: «كأس العالم 2026 ستكون نسخة تاريخية، بمشاركة 48 منتخبات وبعدد أكبر من المباريات، كما أن مونديال الأندية سيقام كل 4 أعوام اعتبارًا من 2025، بمشاركة أفضل الفرق، كما سنقدم أفضل كأس عالم للسيدات هذا العام، ونطمح لمزيد من الطفرات على كافة الأصعدة».

ومازال هناك المزيد من الفصول في رواية جياني إنفانتينو على رأس منظومة كرة القدم، والتي بدأت قبل 7 أعوام، حيث أعيد انتخاب السويسري لولاية ثانية في رئاسة فيفا في يونيو 2019، كما انتخب أيضًا عضوًا في اللجنة الأولمبية الدولية في يناير 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى