أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

بعد اقترابه من الهلال.. كل ما تريد معرفته عن روبن نيفيز «بطل أوروبا»

بات نادي الهلال على بعد خطوة واحدة تفصله عن إعلان صفقته الجديدة، بعد التوصل إلى اتفاق مع البرتغالي روبن نيفيز، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، وذلك لتعزيز صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكدت شبكة «سكاي سبورت» البريطانية، أن نادي الهلال اقترب بشدة من التعاقد مع البرتغالي روبن نيفيز، مشيرة إلى أن النادي الإنجليزي وافق على بيع لاعبه البرتغالي لصالح نادي الهلال مقابل 47 مليون جنيه إسترليني (55 مليون يورو)، مؤكدة أن الشروط الشخصية بين الهلال ونيفيز لن تشكل عائقًا.

أرقام روبن نيفيز في الدوري الإنجليزي

لعب نيفيز صاحب الـ26 عامًا رفقة الذئاب 35 مباراة في الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي؛ حيث سجل 6 أهداف وصنع آخر، ليساهم في احتلال فريقه المركز الثالث عشر برصيد 41 نقطة.

بداية روبن نيفيز

بدأ روبن نيفيز الذي وُلد 13 مارس عام 1997ـ مسيرته الكروية في أكاديمية بورتو البرتغالي، ثم تدرج في الفئات السنية لأحد أكبر الأندية في البرتغال وأوروبا، ليلعب في الفريق الأول في عام 2014؛ حيث لعب 93 مباراة بالقميص الأزرق سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 3.

بعد نيفيز وكوليبالي.. الهلال يستعد لخطف «خليفة ميسي» من مانشستر سيتي

وفي عام 2017، انتقل الدولي البرتغالي إلى صفوف نادي وولفرهامبتون؛ حيث لعب مع الفريق الإنجليزي، 253 مباراة سجل خلالهم 30 هدفًا، وهو عدد كبير بالنسبة إلى لاعب يشغل متوسط الميدان الدفاعي، وذلك بالإضافة لصناعة 13 هدفًا.

روبن نيفيز
روبن نيفيز

ويملك اللاعب البرتغالي الكثير من المهارات الكروية التي جعلته محط أنظار الكثير من الأندية، وذلك بعد مستواه اللافت رفقة النادي الإنجليزي، خاصة مع مواطنه نونو سانتو، المدير الفني الحالي لنادي الاتحاد.

روبن نيفيز مع منتخب البرتغال

وتدرج نيفيز صاحب الخبرة الدولية الكبيرة، في الفئات السنية للمنتخب البرتغالي، حتى وصل للفريق الأول؛ حيث لعب 40 مباراة في كافة البطولات مع الملاحة صنع خلالهم 3 أهداف ولم يسجل.

وجاءت أفضل إنجازات روبن نيفيز في مسيرته، التتويج ببطولة دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده في عام 2019، وذلك على حساب منتخب هولندا.

روبن نيفيز وكريستيانو رونالدو
روبن نيفيز وكريستيانو رونالدو

أرقام روبن نيفيز

روبن نيفيز لاعب الهلال الجديد، هو أحد أبرز لاعبي خد الوسط في الدوريات الخمس الكبرى؛ حيث يستطيع اللعب في وسط الملعب وخط الوسط الدفاعي، كما يجيد اللعب كمدافع، إذ تساعده قوته البنية في الالتحامات مع المهاجمين.

وتصل القيمة السوقية للدولي البرتغالي إلى 40 مليون يورو؛ حيث سيكون أغلى لاعبي الهلال؛ حيث تصل القيمة السوقية للزعيم إلى 37.50 مليون يورو، وذلك وفقًا «لترانسفير ماركت».

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى