أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

كواليس صفقة «الحكومة».. تعرّف على رقم كريم بنزيما مع الاتحاد

أعلنت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، عن التعاقد مع الدولي الفرنسي كريم بنزيما، قائد فريق ريال مدريد السابق، وحامل الكرة الذهبية 2022، في صفقة من العيار الثقيل لتدعيم هجوم النمور بعقد يمتد لثلاثة مواسم حتى صيف 2026.

وأوضح الاتحاد، في بيان عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل: «تم توقيع العقد صباح يوم أمس الإثنين 5 يونيو 2023، بعد أن أكمل كريم بنزيما أحد أفضل المهاجمين في العصر الكروي الحديث فحوصاته الطبية في العاصمة الإسبانية مدريد، تمهيدًا للالتحاق بصفوف العميد المتوج حديثًا بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين».

اقرأ أيضًا:

صاحب الكرة الذهبية في دوري روشن.. رسميًا كريم بنزيما ينضم إلى نادي الاتحاد

وأكمل البيان: «ويعد انضمام بنزيما إلى الاتحاد واحدًا من أكبر الانتقالات شهرة وتأثيرًا في تاريخ النادي حتى الآن، ويضاف إلى عدد من الخطوات التاريخية في رحلة الدوري السعودي للمحترفين، الذي يعزز من مكانته كوجهة لأفضل اللاعبين في العالم».

وأضاف: “كريم بنزيما أحد أكثر لاعبي كرة القدم تتويجًا بالألقاب، حيث فاز بـ24 لقبًا مع ريال مدريد، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، وثلاثة في كأس الملك، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، كما يحتل وصافة الهدافين في تاريخ النادي الملكي بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر الحالي، كما توج بجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لهذا العام».

بنزيما يكيل المديح إلى الاتحاد

من جانبه، أبدى كريم بنزيما، الذي خاض 97 مباراة دولية، حماسة شديدة أثناء توقيع العقد، خلال مقابلة سيبثها النادي قريبًا عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا: «أنا متحمس جدًا لتجربة دوري كرة قدم جديد في بلد مختلف».

وأكمل بنزيما: «أعرف أن نادي الاتحاد يتمتع بتاريخ مذهل ومشجعين حماسيين للغاية، وطموحات كبيرة تتخطى الدوري المحلي الذي أحرزه هذا العام، لتصل إلى الفوز بالبطولات القارية، أنا فخور جدًا بمسيرتي الكروية في إسبانيا وفرنسا وأوروبا بشكل عام، وأشعر الآن أن الوقت قد حان لتحد ومشروع جديد».

وأردف كريم بنزيما: «دائمًا ما شعرت بحفاوة الاستقبال والترحيب من المشجعين والناس عند زيارتي للسعودية، واتطلع للانضمام إلى زملائي الجدد في الاتجاد، والعمل معهم على نقل هذا النادي المذهل وكرة القدم في المملكة إلى مستويات وآفاق جديدة».

واستطرد: «لدي معرفة كبير بمدى قوة الدوري والتنافس المحتدم فيه، ومستوى الفرق واللاعبين خصوصًا مع قدوم النجوم مثل صديقي كريستيانو رونالدو، كما أنني على دراية بالطموحات الكبيرة للسعوديو بما يختص بكرة القدم والرياضة ككل، أمام هنا للفوز تمامًا كما كان هدفي في أوروبا، ومتحمس جدًا للقاء اللاعبين والجمهور في جدة».

بنزيما سلاح النمور في المونديال

ومن المرتقب أن يقود كريم بنزيما فريق الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية 2023، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، وذلك بوصفه بطلًا لدوري روشن للمحترفين، تحت إمرة المدير الفني البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.

بدوره، أكد أنمار الحائلي خلال مراسم التوقيع على قوة الدوري السعودي الذي أصبح جاذبًا لكل النجوم بفضل مستوياته الكبيرة والمنافسة العالية، إلى جانب حجم المتابعة الذي وصل إلى أكثر من 180 دولة خلال الموسم الماضي، وذلك بفضل الدعم الكبير من قيادة وطننا للقطاع الرياضي».

وكشف الحائلي عن رقم قميص كريم بنزيما رفقة الاتحاد، موضحًا: «نحن متحمسون لرؤيته في القميص رقم 9 للنمور، وسعيدون للغاية بتعاقدنا مع أحد أبرز نجوم كرة القدم في التاريخ، وفخورون بهذه الخطوة التاريخية في مسيرة نادينا العريق وجمهوره الوفي، وسيمثلنا في بداية الموسم المقبل، حيث نواجه تحديًا قويًا للدفاع عن لقبنا في الدوري والمنافسة في البطولة الآسيوية، وكذلك المشاركة عالميًا في مونديال الأندية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى